حوار| البلدوزر الجديد: لا نعاني من أزمة مهاجمين.. ولن أحترف إلا بموافقة الزمالك

مصطفى محمد
مصطفى محمد

أثبت مصطفى محمد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك والمنتخب الأولمبي أنه هداف من طراز فريد بعد تألقه مع الفراعنة في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة والمقامة حاليا بمصر، بعدما سجل اللاعب أربعة أهداف في ثلاث مباريات وتصدر قائمة هدافي البطولة.


وبخلاف تألق مصطفى محمد مع المنتخب الأولمبي، فقد نجح اللاعب في حجز مكانه بالتشكيل الأساسي للزمالك ليصبح المهاجم الأول بالفريق بعد تفوقه على المغربي خالد بوطيب وعمر السعيد.


حرصنا على التحاور مع هداف المنتخب الأولمبي لنتعرف منه على رؤيته لحظوظ المنتخب في الفوز ببطولة أمم أفريقيا والتأهل للأولمبياد.


في البداية..هل توقعت تألق المنتخب الأولمبي وتحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات؟


نحن بذلنا قصارى جهدنا رغم صعوبة المجموعة، وأعتقد أن التأهل لنصف النهائي خطوة كبيرة نحو الحصول على بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، لأنا تخطينا منتخبات قوية مثل مالي وغانا والكاميرون في دور المجموعات، ونحن  هدفنا التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 والفوز ببطولة أمم إفريقيا لإسعاد الشعب المصري ولكننا لم نحقق أي من الهدفين ونسعى لتحقيقهما. 

ماذا يمثل لك حصولك على جائزة أفضل لاعب في مباراتين؟


الأمر يسعدني ولكن يجب أن يعلم الجميع أمن الجائزة ليست فردية لأنها  نتاج العمل الجماعي،  لكل اللاعبين اجتهدوا ولولا مساعدة زملائي لما سجلت ولما فزت بجائزة الأفضل، فأرى أنها جائزة  للفريق وليس للاعب بعينه، وأنا لا أهتم بالجوائز الفردية، الكل هدفه واحد وهو التأهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ والفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة.

كيف ترى لقاء جنوب أفريقيا اليوم؟


أرى أنها مواجهة صعبة وقوية وحاسمة، فجنوب أفريقيا من  الفرق القوية، ولكن هدفنا الفوز للتأهل للأولمبياد، وجميع اللاعبين تعاهدوا  على تحقيق الفوز وإسعاد الشعب المصري وسنخوض اللقاء بتركيز وإصرار على المكسب منذ الدقيقة الأولى.
ما ردك على وصفك بالنجم الأوحد للمنتخب ؟
لا اتفق مع هذا الرأي ..لأننا فريق نلعب معا  بشكل جماعي، و تسجيل الأهداف ليس المعيار الوحيد للتقييم، يوجد مهاجمون لا يسجلون أهدافا كثيرة مثل البرازيلي روبرتو فيرمينيو مهاجم ليفربول، الذي لا يسجل كثيرا بل دوره الأساسي مساعدة ساديو ماني ومحمد صلاح في تسجيل الأهداف، وطريقة اللعب هي من تحدد دورك بتسجيل الأهداف أو صناعة الأهداف لزملائك.

ما رأيك في الحضور الجماهيري في مباريات أمم إفريقيا؟
أرى أن الجمهور هو اللاعب رقم 1 وعامل  الفوز بالمباريات الثلاث الماضية، وأتمنى استمرار مؤازرتهم ومساندتهم لنا في الفترة الحالية لن نخذلهم وسنتأهل للأولمبياد، و تعاهدنا جميعا على ذلك ولا نفكر في شيء سوي التأهل وسنقاتل كي نسعد  الشعب المصري ونتأهل للأولمبياد 

البعض يرى أنك ستكون المهاجم الأساسي للمنتخب الأول؟
 
ارتداء قميص المنتخب الأول شرف كبير لي ولأي لاعب ولكن  تركيزي الآن مع المنتخب الأولمبي وتحقيق حلم التأهل لأولمبياد طوكيو والفوز ببطولة إفريقيا، وبعدها سأفكر في نيل شرف تمثيل منتخب مصر الأول، وأتمنى بالطبع التواجد مع المنتخب الأول، وعلمت أنه هناك اتفاق بين الكابتن حسام البدري والكابتن شوقي غريب على تواجد اللاعبين مع المنتخب الأولمبي حتي انتهاء بطولة إفريقيا ثم ضمهم للمنتخب الأول، وأتمنى أن أكون متواجدًا ضمن لاعبي المنتخب الأول في الفترة المقبلة.

هل يعاني منتخب مصر من أزمة في نقص المهاجمين؟
أرى أن مصر مليئة بالمواهب وخاصة في خط الهجوم مثل أحمد ياسر ريان وصلاح محسن وناصر منسي بالمنتخب الأولمبي وغيرهم بالمنتخب الأول، وهناك أكثر من مهاجم متميز ومن سيحصل على فرصته سيقاتل للتمسك بها.

هل تطمح في خوض  تجربة الاحتراف؟
الاحتراف حلم بالنسبة لي ولكن لن أخوض تجربة الاحتراف  إلا عن طريق نادي الزمالك،  لانني ارتبط بعقد مع النادي وأحترم القلعة البيضاء، وأتمنى السير على خطي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي،لأن  تجربته مُلهمة لكل الشباب ولكن لم لأتلق عروض حتى الآن .

ما رسالتك  لجمهور الزمالك؟
اتمنى مساندتكم للفريق لأننا نسعى للفوز بكل البطولات كي نسعدهم وأتمنى أن نتوج باكبر عدد ممكن من البطولات.

هل من الوارد أن نجد مصطفى محمد في الأهلي؟
الأمر صعب للغاية لأنني زملكاوي ومستحيل أن ألعب للأهلي في المستقبل، ولن أرحل عن القلعة البيضاء إلا لخوض تجربة الاحتراف الأوروبي في حالة وجود عرض مناسب لي ولنادي الزمالك.

البعض يشبهك بعمرو زكي ..كيف ترى الأمر؟
شرف لي أن يتم تشبيهي بعمرو زكي فهو كان هداف ومهاجم متميز ، وأتمنى أن اتألق وأحقق المزيد من البطولات مع المنتخب والزمالك في الفترة المقبلة.