جامعة سوهاج تشارك في فعاليات «أزهري من أجل مصر»

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

تشارك جامعة سوهاج في فعاليات المنتدى الثانى لرابطة أزهرى من أجل مصر، والذى تنظمه جامعة الأزهر تحت شعار "سواعد الوطن" وذلك في الفترة من 17 إلى 22 نوفمبر الجارى بحضور 22 جامعة مصرية.

 

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، إن المنتدى يهدف إلى تنمية مهارات الطلاب القيادية والسياسية والحوارية ورفع الوعى لديهم بقضايا الوطن، وأهمية مشاركة الشباب فى صياغة مشكلاتهم المجتمعية ومحاولة التوصل إلى حلول لهذه المشكلات عبر خلق منصة للتعبير عن وجهات النظر وتقديم الأفكار وتبادل الخبرات من خلال الجلسات والندوات على مدار فعاليات المنتدى.

 

 وأوضح الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المنتدى يشارك به ١٠ طلاب من مختلف الكليات، لافتاً إلى أنه يتناول كيفية صياغة رؤية واضحة لطلاب الجامعات المصرية من داخل جامعة الأزهر عبر برنامج يهدف إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء لدى شباب الجامعات المصرية من خلال مناقشة عدد كبير من الموضوعات المختلفة التى تهم الشباب.

 

وأشار إلى أن المنتدى يتضمن هذا العام بجانب اللقاءات والندوات التثقيفية عن التصدي للشائعات وبناء الوطن و إستراتيجية ٢٠٣٠، تنفيذ نموذج محاكاة لمجلس النواب، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية للمشروعات القومية لرؤية الإنجازات على أرض الواقع ومنها جولة داخل العاصمة الإدارية وزيارة الهيئة العربية.