عروض الصوت والضوء مجانا لذوي الاحتياجات الخاصة

شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية
شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية

قررت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية التصريح مجانا للمصريين والعرب والأجانب من ذوي القدرات الخاصة ومتحدي الإعاقة لحضور العروض باللغات العربية والأجنبية بمناطقها الخمسة (الاهرامات - معبد ابو سمبل – الكرنك- فيلة – ادفو) وكذلك كبار السن والمحاربين القدماء من المصريين.

يأتي هذا في إطار اهتمام الشركة الدائم برعاية ودعم ذوي الاحتياجات وكبار السن ودمجهم في المجتمع وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لما لهم من حقوق وعلينا تحقيقها، كما يتم منح طلاب المدارس والمدرسين وطلبة المعاهد والجامعات المصرية وأعضاء هيئة التدريس تخفيضات تصل إلى 50% على العروض باللغة العربية .

وصرح محمد عبد العزيز رئيس الصوت والضوء انه قد تم تعديل لوائح الشركة لاول مرة فى تاريخ الصوت والضوء بخصوص دعوة ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن والمحاربين القدماء مجانا لحضور عرض الصوت والضوء باللغة العربية فى اى وقت حيث كان يتم دعوتهم من قبل خلال فترة أو مناسبة معينة.

وأضاف عبد العزيز أن علينا دور كبير في نشر الثقافة والحضارة المصرية القديمة وخصوصا لهذه الفئات فعلى كل مؤسسات الدولة دعم هذه الفئة ودمجهم في المجتمع.

يذكر أن الصوت والضوء يقوم دائما بدعم ذوي الاحتباجات الخاصة وكبار السن حيث تم توفير كراسي متحركة مجانية لمن يحتاجها من رواد عروض الصوت والضوء ليتمكنوا من التحرك أثناء العرض بسهولة دون أي عوائق كما أضاءت الأهرامات كمساهمة في دعم الاشخاص ذوي الإعاقة والتعريف بالهدف العاشر من أهداف التنمية المستدامة وهو الحد من أوجه عدم المساواة .