بـ 9 سُرعات| تعرف على مواصفات أرخص سيارة «رنج روفر» في مصر

«رنج روفر إيفوك»
«رنج روفر إيفوك»

تعتبر علامة رنج روفر من إنتاج الصانع البريطاني لاند روفر التابع لمجموعة جاجوارلاند روفر المملوكة من قبل شركة تاتا موتورز الهندية.


ووصل هذا الطراز الذي أطلق في 1970 إلى جيله الرابع الآن، وتقوم لاند روفر بتطوير رنج روفر بصفتها العلامة الأبرز لها.


وتتنوع طرازات رنج روفر الفارهة في السوق المصرية بأسعار تبدأ من 1.450.000 جنيه حتى 5.150.000 جنيه.

 

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» مواصفات السيارة «رنج روفر إيفوك» والتي تعتبر أرخص وأصغر سيارة يقدمها الصانع البريطاني في مصر.


تأتي إيفوك بمحرك 4 سلندر سعة 2000 سي سي تربو، يولد قوة 246 حصان، وعزم دوران 365 نيوتن.متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات.


وتعمل "إيفوك" خماسية الأبواب والمقاعد الجديدة بنظام الدفع الكلي، وينقل طاقة محركها للمحاور الأربعة ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، وتصل سرعتها القصوى 217 كيلو متر في الساعة.
وتتوفر إيفوك بإطارات رياضية قياس 20 بوصة، وتعتمد نسخة محدثة من قاعدة العجلات D8 التي تساعد في زيادة صلابة السيارة بمقدار 23% وتقلل من استهلات الوقود بنسة تصل إلى 15%.
وقد حصلت إيفوك على العلامة الكاملة باختبارات التصادم التي يجريها برنامج (Euro NCAP) الأوروبي لتقييم وسائل الأمان بالسيارات الجديدة، إذ نجحت السيارة في حماية السائق بنسبة 94% والركاب بالمقاعد الخلفية بنسبة 87% والمارة بنسبة 76% ووسائل الأمان المساعدة بنسبة 79%.


ومن الداخل تتوفر إيفوك بباقة من وسائل التحكم الرقمية، في مقدمها لوحة عدادات رقمية جديدة، بالإضافة إلى شاشة كبيرة للتحكم بنظام الترفيه والمعلومات، وشاشة أخرى تعمل باللمس للتحكم بنظام التكييف والراديو.

تمتلك السيارة شبكة مراقبة تتكون من ثلاث كاميرات تتيح للسائق رؤية تصل إلى 280 درجة، ما يسهل من عملية القيادة وتفادي العوائق المحيطة وخاصة عند القيادة بالطرق الوعرة وغير الممهدة، وفي حالة وجود عائق للرؤية الخلفية تتحول مرآة الوسط بالمقصورة إلى كاميرا بالاعتماد على الكاميرا الخلفية.

وتمتلك السيارة مواصفات أمان قياسية تتكون من فرامل ABS مانعة للانغلاق ونظام EBD لتوزيع اليكتروني للفرامل وبرنامج ESP للتوازن الإلكتروني، إضافة إلى فوانيس ضباب أمامية وخلفية ومصابيح أمامية تعمل بتقنية LED حساسة للإضاءة يمكن التحكم بها، فضلًا عن مثبت للسرعة وحزام أمان خلفي ونظام ذكى لركن السيارة.

ومن أبرز الأنظمة التي تتوفر بالسيارة للحماية ضد السرقة، نظام تنبية لمكافحة السرقة ونظام إيموبليزر وقفل مركزي للأبواب والتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب.

أما عن وسائل الراحة والفخامة فهي متعددة ويذكر منها الفرش الجلدي للمقاعد وعجلة القيادة، ومساند رأس أمامية وخلفية وإمكانية التحكم بالزجاج بلمسة واحدة والتحكم الآلي في ارتفاع مقعد السائق وفتحة سقف بانوراما تعمل بالكهرباء.

ويتاح بسيارة رينج روفر الجديدة باقة من وسائل الترفيه أبرزها زر تشغيل-إيقاف المحرك ونظام صوتي من ثمان سماعات عالية النقاء ومشغل أقراص MP3/DVD ومدخل USB وبلوتوث لربط الهواتف الذكية بالسيارة وكمبيوتر رحلات وحامل أكواب أمامي وخلفي.


وتتوفر رنج روفر إيفوك بفئة واحدة يبلغ سعرها 1.450.000 جنيه.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا