فرج عامر يحتوى أزمة بين وكيل النواب ووزير الصناعة .. تعرف على السبب

فرج عامر
فرج عامر

احتوى المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب أزمة حادة كادت أن تحدث توتر بين النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، والدكتور عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، والذي انسحب من اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، الأحد، بعدما تدخل النائب محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة واصطحب الوزير إلى مكتبه للاعتذار له عما حدث بالاجتماع.

 

وكانت لجنة الصناعة بمجلس النواب اجتمعت الأحد، برئاسة فرج عامر، حيث شهد الاجتماع مشادة حادة بين وكيل المجلس، والوزير أثناء مناقشة طلب إحاطة تقدم به «وهدان» حول احتكار عدد من المستوردين العلامات التجارية العالمية، وكشف أن كل ماركة عالمية يحتكرها مستورد واحد في مصر.

 

وقال "عامر" أن المشادة بدأت بتوجيه «وهدان» سؤال لوزير الصناعة بشأن استيراد البورسلين والسراميك، قائلا: هل تعرف أن البورسلين والسراميك يستورده شخص واحد في مصر وهو غير مصري؟ ورد وزير الصناعة أنه لا يعرف، فقال وهدان منفعلاً: «إن كنت مش عارف تبقي خيبة».

 

وجاء رد الوزير مفاجئاً بالصمت وعليه علامات الغضب، ولم يعلق على حديث النائب، واكتفي بالنظر إليه، إلا أن وكيل مجلس النواب تابع حديثه قائلاً: «إن كان الكلام مش عاجبك اتفضل مع السلامة»، فانسحب الوزير غاضباً من الجلسة.

 

وحاول عدد من النواب إثناء الوزير عن الخروج من القاعة إلا أنه أصر على الانسحاب من الاجتماع، وخرج مع «فرج عامر» رئيس اللجنة والدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، واصطحبا الوزير إلى مكتب فرج عامر بمبنى الري، واعتذر له رئيس اللجنة عما شهده الاجتماع، واعتبرها مجرد انفعالات تجاه القضايا العامة.