أخر الأخبار

شعراوي: الرئيس يتابع تنفيذ منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظات أولاً بأول

 اللواء محمود شعراوى
اللواء محمود شعراوى

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يتابع بصورة مستمرة تنفيذ منظومة المخلفات الصلبة الجديدة في المحافظات أولاً بأول ، مضيفا أن الرئيس السيسى سيقوم خلال الفترة المقبلة بعقد اجتماع مع الوزراء المعنيين بتنفيذ المنظومة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجينى رئيس اللجنة .

وأضاف شعراوي أنه تم التنسيق مع المحافظات ووزارات ( البيئة والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والإنتاج الحربي ) والهيئة العربية للتصنيع والشركات الخاصة حيث تم إعداد منظومــة متكاملة للنظافــة والمخلفات الصلبة تضمــن رفع كفاءة الجمع المنزلي ونظافة الشوارع والنقل ، وإنشاء المحطات الوسيطة المطلوبة للجمع الأمن ، الاستفادة من المخلفات الصلبة بطريقة اقتصادية والتخلص الأمن من خلال ( مصانع التدوير والمدافن الصحية المحكومة ) ، والتطوير المؤسسي للمنظومة.

وأكد وزير التنمية المحلية على أهمية دور كافة عناصر المنظومة الجديدة للمخلفات وعلى رأسها المواطنين وتغيير ثقافتهم فيما يخص مشكلة القمامة بالإضافة إلى القطاع الخاص والقطاع غير الرسمي، مشددا على أهمية دور الإعلام في إنجاح المنظومة الجديدة .

أشار إلى أهمية دور الأحياء بالمحافظات في سرعة التفاعل والتواصل مع المواطنين لحل مشكلة القمامة ، لإحداث تغيير واضح في القمامة بالشارع المصري.

وقال إن هناك خطة إعلامية خاصة بتنفيذ منظومة النظافة والمخلفات الصلبة سيتم تطبيقها وإعلانها خلال الأسابيع القليلة المقبلة ، لافتاً إلى أنه بحلول 30 يونيو 2020 سيكون هناك تغيير بشكل كبير فيما يخص نظافة المحافظات مضيفا أن المنظومة الجديدة تتضمن 3 برامج وستكون التكلفة حوالي 12 مليار جنيه .