السياحة: «لدينا 250 ألف غرفة فندقية و 100 ألف تحت الإنشاء»

عبد الفتاح العاصى رئيس قطاع الرقابة على الفنادق
عبد الفتاح العاصى رئيس قطاع الرقابة على الفنادق

أكد عبد الفتاح العاصي، رئيس قطاع الرقابة على الفنادق، أن القطاع أعاد تفعيل اللجان التفتيشية على الفنادق للتأكد من جودة الخدمات المقدمة، لافتا إلى أن المرور الدوري كان توقف بعد الثورة بسبب ما شهده قطاع السياحة من انحسار خلال السنوات الماضية.

وقال العاصي في مؤتمر صحفي لغرفة المنشآت الفندقية، اليوم الأحد 17 نوفمبر، أن لجان التفتيش زارت البحر الأحمر بالكامل، وكان هناك تركيز على سلامة الأمن والغذاء، وكذلك انتهت اللجان من التفتيش على شرم الشيخ وطابا ونويبع، موضحا أنه سيتم خلال شهرين المرور مرة أخرى.

وأشاد العاصي بالتعاون بين الغرف السياحية وقطاع الفنادق فى الوزارة، خاصة في شرم الشيخ استعدادا لاستقبال السياحة الانجليزية.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على وضع قاعدة بيانات السائحين الوافدين لمصر، حيث يقوم كل فندق بالتبليغ إلكترونيا عن نسب الاشغال لديه.

وأضاف أنه تم التفتيش وزيارة عدة مناطق وخاصة بالبحر الاحمر، لرفع كفاءتها من الناحية الصحية، كما سيتم المرور عليها خلال شهر.

وكشف النقاب، عن إجمالي الغرف بالطاقة الفندقية تبلغ ٢٠٥ الاف غرفة ، مضيفا أن ١٠٠ ألف غرفة تحت الإنشاء بعضها يستعد لدخول الخدمة قريبا.

وأكد أنه سيتم بالتعاون مع الغرفة رفع كفاءة الفنادق وخاصة أن جزءا كبيرا من فنادق شرم الشيخ طورت نفسها خلال عام فقط.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا