الغرف التجارية: تخفيض سعر الفائدة يزيد من التوسع في الاستثمارات

المهندس ابراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
المهندس ابراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

أعلن المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية و رئيس غرفة القاهرة أن المبادرات التي تتم حاليا سواء تخفيض سعر الفائدة أو إقامة معارض موسمية وسعي منتسبي الغرف التجارية إلى التنازل عن جزء من هامش الربح لخفض أسعار السلع هدفها خدمة المواطن وتحريك السوق ودعم الاقتصاد.

 

وقال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إن تخفيض سعر الفائدة له انعاكس ايجابي وإن كان ليس في الوقت الحاضر لأنه سيقلل من تكلفة السلع ويشجع الشركات على التوسع في استثماراتها بالسوق وهذا يؤدي إلى رفع الإنتاج وبالتالي زيادة معروض السلع المختلفة وهو ما ينعكس بالطبع على تراجع الأسعار ومن ثم يستفيد المستهلك والصانع والتاجر بتحريك المبيعات.

 

ونوه رئيس الاتحاد إلى أن الاستفادة من تخفيض سعر الفائدة ايجابي لأنه سينعكس على تقليل تكلفة التمويل وبالتالي هذا يزيد من الإنتاج وتنوعه مما يؤدي إلى زيادة معروض السلع والخدمات وبالتالي يكون مردودة على أسعار السلع بالانخفاض وهذا في صالح المستهلك الذي يعتبر أساس التجارة والصناعة.

 

وأشاد العربي بمثل هذه المبادرات التي تؤدي إلى تنشيط الحركة التجارية والاستثمارية وتوسع الشركات في استثماراتها ودخول شركات جديدة سوق العمل بايجابيات جديدة منها زيادة الإنتاج وتوفير مزيدًا من فرص العمل ودعم القاعدة الأساسية لاقتصادنا القومي والحكومة والقطاع الخاص يتسابقان على تفعيل مبادرات هدفها الصالح العام وتنمية وتطوير الاقتصاد.

 

كما أشاد رئيس اتحاد الغرف التجارية بالتنسيق الذي يحدث حاليا بين القطاع الخاص والحكومة لضبط السوق وخدمة المواطن سواء بقرارات تخفيض سعر الفائدة أو مبادرة تخفيض الأسعار التي أعلن عنها اتحاد الغرف مؤخرا ولاقت استجابة كبيرة من منتسبي الغرف التجارية والمعارض التي يتم تنظيمها من خلال الغرف التجارية المختلفة على مستوى الجمهورية.