«عنيك في عنينا» توقع الكشف على 1137 مواطنا

"عنيك فى عنينا" توقع الكشف على عيون 1137 مواطن وتبدء في اجراء 100 عملية عيون  
"عنيك فى عنينا" توقع الكشف على عيون 1137 مواطن وتبدء في اجراء 100 عملية عيون  

نظمت هذا الاسبوع مبادرة "عنيك في عنينا" التي تنفذها مؤسسة صناع الخير للتنمية تحت رعاية مجلس الوزراء، قافلتين طبيتين للكشف عن أمراض العيون،  وبدأت في إجراء 100عملية عيون مختلفة لـ100 مواطن من أهالى قنا.

 

 وقال الدكتور محمد زمزم، مدير إدارة المشروعات بمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن مبادرة عنيك في عنينا نظمت قافلة طبية بالحجيرات بمحافظة قنا تم فيها توقيع الكشف على عيون490 مواطنا، وتوزيع 420 عبوة قطرات، وأخذ مقاييس 110 نظارة طبية، وتحويل 86 مواطنا لإجراء عمليات جراحات عيون مختلفة. 

 

وأضاف زمزم أن المبادرة نظمت أيضا قافلة طبية بقرية مسجد وصيف بمركز زفتى محافظة الغربية، بلغ عدد المستفيدين منها 647 حالة، وتم خلالها توزيع عدد 486 عبوة قطرات، وأخذ مقاييس 267 نظارة طبية، وتحويل 156 لإجراء عمليات عيون مختلفة.

 

ومن جهتها أوضحت الدكتورة شيماء صبري، المدير التنفيذي لمبادرة عنيك في عنينا، أن المبادرة بدأت أمس السبت  في إجراء 100 عملية عيون مختلفة لأهالى قنا، بالتعاون مع أكبر المراكز الطبية المتخصصة في طب العيون في مصر ، وأن المبادرة تقدم خدماتها بشكل كامل من توقيع الكشف وعمل النظارات وإجراء العمليات الجراحية بالمجان تماما للمرضى. 


وأكدت صبري أن المبادرة تستهدف الكشف المبكر على مسببات العمى، لما لذلك من أهمية كبرى  في إمكانية مواجهتها، وهو ما يتم من خلال قوافلها الطبية التى تنفذها في قرى ومراكز مصر، مؤكدة أن هناك تحسن كبير في مواجهة مشاكل الإبصار للحالات التي تم اكتشافها ضمن القوافل وعلاجها، كما أن المبادرة مستمرة في تنفيذ هدفها الأساسي وهو القضاء على مسببات العمى بحلول عام 2020.