الغرف الفندقية: كارنية موحد للعاملين بالمجال السياحي 

الجمعية العمومية
الجمعية العمومية

عقدت اليوم الجمعية العمومية العادية لغرفة المنشآت الفندقية برئاسة ماجد فوزي بأحد فنادق القاهرة الكبرى.

وقالت الغرفة، خلال مؤتمر صحفي، أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية و هيئاتها، حيث تم الانتهاء من إعداد المنظومة الإلكترونية لإدخال بيانات كافة العاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية ليتم استخراج كارنية موحد مؤمن لكافة العاملين سواء العمالة الدائمة أو المؤقتة بالمجال السياحي و استبعاد من لا يصلح للعمل من مصريين أو من جنسيات أخرى.

وأضافت الغرفة، أنه تم الانتهاء من تدريب الفنادق على إدخال بيانات العاملين بها في محافظات القاهرة الكبرى و شرم الشيخ و البحر الأحمر و الأقصر و أسوان و الفنادق العائمة بين الأقصر و أسوان و يبلغ عدد العاملين الذين تم إدخال بياناتهم 108766 عاملا و موظفا و جاري التنسيق لتدريب الفنادق بمحافظة الإسكندرية.

وكذلك بالنسبة للحماية المدنية تم الانتهاء من الكود المصري للحريق و تم إصدار القرار الوزاري رقم 525 لسنة 2019 و المتضمن أن يتم العمل بالكود المصري لأسس التصميم و اشتراطات التنفيذ لحماية المنشآت من أخطار الحريق للعائمات، كما صدر القرار الوزاري رقة 526 لعام 2019 و المتضمن أن يتم العمل بالكود المصري لأسس التصميم و اشتراطات التنفيذ لحماية المنشآت من أخطار الحريق المباني الفندقية القائمة.

وتابعت الغرفة أنه تم عقد دورة تدريبية للمنظومة الإلكترونية للربط بين قطاع السياحة بغرفة المختلفة و بين وزارة الداخلية و بدأ التشغيل المبدئي للمنظومة في أكتوبر 2019 لعدد 5 فنادق في القاهرة الكبرى.

و وفقا لتعليمات وزارة الداخلية الخاصة بتركيب عدد كافي من الكاميرات بالفنادق و وضعها بنقاط تكفل المراقبة و حماية المنشآت من الداخل و الخارج بحيث تغطي مداها جميع أنحاء المنشآت و الشوارع المطلة عليها للتعرف على أرقام لوحات السيارات و أنواعها و ألوانها و توضيح صورة قائدها و مستقليها.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا