خالد فودة: شرم الشيخ تستقبل وفودًا بريطانية ديسمبر المقبل

خالد فودة محافظ جنوب سيناء
خالد فودة محافظ جنوب سيناء

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن هناك وفدًا من شركات سياحة بريطانية سيقوم بزيارة شرم الشيخ في 4 و5 ديسمبر وذلك للاستعداد لبدء توافد السياح الانجليز للمدينة.

 

وأضاف فودة أنه التقى بهذه الشركات على هامش بورصة لندن للسياحة والتي عقدت بداية الشهر الجاري، وتم بحث كافة الأمور المتعلقة بعودة السياحة البريطانية لطبيعتها بعد قرار الحكومة باستئناف الطيران البريطاني لشرم الشيخ.

 

وأكد فوده خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد اليوم، بحضور وزيرة السياحة د.رانيا المشاط ونظيرتها البلغارية، أن شرم الشيخ تمتلك مقومات سياحية كبيرة تمكنها من تبؤ مكانة سياحية عالمية، مشيرًا إلى تميزها بمناطق فريدة للسياحة الصحية بشكل خاص.

 

وأشار فودة إلى أهمية التعاون بين مصر وبلغاريا في مجال السياحة الصحية، حيث تتميز بلغاريا بشهرتها في هذا المجال، لافتا إلى مدينة شرم الشيخ سوف تستضيف في مارس المقبل 2020 مؤتمر عالمي للسياحة الصحية.

 

ودعا محافظ جنوب سيناء الوزيرة البلغارية والوفد المرافق لحضور المؤتمر، والاستفادة من التجربة السياحية البلغارية.

 

وطالب فودة بتدشين توأمة بين شرم الشيخ وإحدى المدن البلغارية السياحية لتنشيط السياحة والتعريف بمقومات المدينة، منوها بأن شرم الشيخ لديها اتفاقيات توأمة مع 15 مدينة حول العالم.

 

ودعا محافظ جنوب سيناء الوزيرة البلغارية والوفد المرافق لها لزيارة شرم الشيخ ومدينة سانت كاترين للتعرف على معالمهما الفريدة، خاصة سانت كارتين التي تعد إحدى معالم التسامح الديني.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا