خلال معرض دبي..

إيرباص تكشف عن أول طائرة سباق كهربائية صديقة للبيئة

أول طائرة سباق كهربائية صديقة للبيئة
أول طائرة سباق كهربائية صديقة للبيئة

كشفت شركة إيرباص، خلال مشاركتها في فعاليات معرض دبي للطيران، الذي انطلق اليوم ويستمر حتى 21 نوفمبر الجاري، بوصفها الشريك المؤسس الرسمي لسباق الطائرات الكهربائية "إير ريس إي" (Air Race E)، النقاب عن طائرتها الرياضية المبتكرة المُخصصة للمشاركة في السباق.

وسينطلق السباق في عام 2020، كأول سلسلة لسباقات الطائرات الكهربائية في العالم، حيث تسهم هذه المنافسات في دعم جهود تطوير المحركات الكهربائية وتقنياتها لتصبح أكثر سرعة وملائمةً للبيئة، والتي يمكن تطبيقها ضمن مركبات الطيران الحضري، ووصولًا إلى الطائرات التجارية.

وتقوم شركة كوندور أفياشين، ومقرها بريطانيا، بتصنيع طائرة السباق التي أُطلق عليها اسم (وايت لايتنينج) التي تعمل الطائرة بمحرك كهربائي يمكنها من التحليق بسرعة حوالي 482 كيلومترًا في الساعة في مضمار طوله 5 كيلومترات على ارتفاع 10 أمتار فقط عن الأرض.

وأعلنت شركة إيرباص عن مشاركتها في فعاليات "معرض دبي للطيران"، الذي ينطلق خلال الفترة بين 17 حتى 21 نوفمبر 2019، والتي تستعرض من خلاله أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات المبتكرة التي تغطي مجالات الطائرات التجارية والعسكرية والمروحيات وأنظمة الفضاء الرائدة على مستوى القطاع.

وتهدف إيرباص من خلال مشاركتها في المعرض الذي يُعد أكبر فعاليات الطيران في منطقة الشرق الأوسط، إلى تعريف العملاء بالمنتجات الرائدة والخدمات المبتكرة التي تقدمها، كما تعكس الشركة التزامها المتواصل تجاه الارتقاء بقطاعي الفضاء والطيران في المنطقة عمومًا ودولة الإمارات خصوصًا.

وتعرض إيرباص مجموعة متنوعة من الطائرات من بينها طراز A350-900 الذي يُشكل عنصرًا أساسيًا في عائلة طائرات A350 XWB، وطراز A320neo التابع لشركة "طيران السلام" والذي ينتمي لأحد أشهر عائلات الطائرات ذات الممر الواحد على مستوى العالم، بالإضافة إلى طائرةA220-300 التابعة لشركة "مصر للطيران"، والتي تمثل أحدث إضافات الشركة من الطائرات ذات الممر الواحد.

وعلى صعيد طائرات رجال الأعمال، تمتلك شركة "إيرباص لطائرات رجال الأعمال" حضورًا كبيرًا في منطقة الشرق الأوسط من خلال عائلة ACJ320 وعائلة الهيكل العريض لكبار كبار الشخصيات، حيث تعرض الشركة خلال معرض دبي للطيران طائرة ACJ319 التابعة لشركة K5 للطيران، والتي تتميز بهيكل يعد الأطول والأعرض ضمن فئتها.

ويخصص مجموعة من عملاء إيرباص أقسامًا في أجنحتهم خلال المعرض لعرض طائرات إيرباص، حيث ستقوم كل من "طيران الإمارات" و"الاتحاد للطيران" بعرض طائرة A380، مع إتاحة الفرصة لزوار المعرض بالتجول ضمن كافة درجات هذه الطائرات الشهيرة ذات المقصورة المزدوجة، والتعرف إلى منتجاتها الرائدة والحائزة على العديد من الجوائز المرموقة.

كما تنظم إيرباص مجموعة من العروض الجوية اليومية لطراز A330-900 التابع لعائلة A330neo، بالإضافة إلى طائرة الشحن العسكرية A400M.

من جانبها، تستعرض "إيرباص هيليكوبترز" مروحية H225 التابعة لشرطة الكويت والمُصممة خصيصًا لتلائم احتياجات قوات الشرطة في الكويت، حيث تعد المروحية ذات المحرك الثنائي والبالغ وزنها 11 طنًا، الخيار المفضل للشركات التجارية والهيئات الحكومية بفضل مداها البعيد وقدرتها على العمل في مختلف الظروف الجوية، في حين تعرض "إيرباص للدفاع والفضاء" طراز A400M الذي يمثّل الجيل الجديد من طائرات الشحن العسكرية، إلى جانب طائرة النقل والمهمات العسكرية متعددة الاستخدامات C295، وطائرة A330 MRTT متعددة الأدوار المخصصة لنقل الوقود، والتي تعد الجيل الجديد والوحيد من طائرات نقل الوقود ذات القدرات القتالية.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا