استرداد 174 فدانا من أملاك الدولة في الموجة الـ 14 بالشرقية

استرداد 174 فدانا من املاك الدولة
استرداد 174 فدانا من املاك الدولة

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أنه تم استرداد 174 فدانا من أراضي أملاك الدولة وذلك في إطار الموجة الـ  14 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة،  بجميع مدن وقرى محافظة الشرقية وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستعادة حق الشعب والحفاظ على  أملاك الدولة .

وأوضح المحافظ، في تصريحاته اليوم، الأحد 17 نوفمبر، إن تلك الموجة تشمل الحالات التي لم تتقدم باى طلبات تقنين أوضاعها والحالات التي تقدمت بطليات تقنين ولم تستكمل باقي الإجراءات من سداد رسوم الفحص والمعاينة وعدم استكمال الأوراق المطلوبة منها، وكذلك الحالات التي أقرت لجان التقنين أنها غير قابلة ولم تنطبق عليها شروط التقنين بالإضافة إلى حالات التعدي على أراضى المنفعة العامة .

وقال المحافظ انه لا تهاون مع المعتدين وسيتم تطبيق القانون على الجميع حتى استرداد جميع أملاك الدولة بنطاق المحافظة ..

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة إجراء الصيانة العاجلة لجميع المعدات المشاركة في إزالة التعديات وانه سيتم محاسبة كل من يتقاعس ويثبت إهماله في تنفيذ قرارات الإزالة .

  وأشار المحافظ إلى انه هناك تنسيق مستمر مع الأجهزة التنفيذية والرقابية والأمنية لسرعة تنفيذ القرارات الصادرة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة بنطاق المحافظة موضحا انه تم تنفيذ 87 حالة تعدى على مساحة 174 فدان و9 قراريط و23 سهم بالإضافة إلى 3434 متر مربع بمراكز الحسينية ومشتول السوق ومنيا القمح وفاقوس وأبو كبير .