تأجيل محاكمة ربة منزل لاتهامها بالشروع بقتل زوجها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، اليوم الأحد، تاجيل محاكمة ربة منزل متهمة بإشعال النيران في زوجها بسبب خلافات عائلية، إلى جلسة 5 ديسمبر المقبل.

البداية عندما كشفت تحقيقات أحمد هاني، وكيل نيابة الحوادث في القضية رقم 325 لسنة 2019 جنايات الأميرية، المقيدة برقم 42 لسنة 19 حصر تحقيق، أن المتهمة "هند ع" شرعت في قتل المجني عليه "عادل إبراهيم محمود"، زوجها، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

وأسندت النيابة للمتهمة تهمة إحراز أداتين "قداحه، ومادة سريعة الاشتعال"، تستخدما في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحملهما أو إحرازهما مسوغًا قانونيًا.

واستمعت النيابة إلى أقوال المجني عليه، فقال إنه أثناء تواجده بالمنزل، نشبت مشادة كلامية بينه والمتهمة فأحضرت على أثرها مادة سريعة الاشتعال وسكبتها على جسده وأحضرت قداحه وأشعلت النيران بجسده، مما ترتب عليه إصابته، مضيفًا أنها قصدت من ذلك إزهاق روحه، إلا أن شقيقه اصطحبه إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال "ناصر إبراهيم دسوقى" شقيق المجني عليه، إنه حال تواجده في مسكنه تناهى إلى سمعه صوت استغاثة من المجني عليه فتوجه إلى محل تواجده، وبالدلوف إلى مسكنه أبصره به آثار احتراق بأماكن متفرقه من جسده فسكب كمية من المياه عليه واصطحبه إلى المستشفى، مضيفًا أن المتهمة ارتكبت الواقعة بقصد إزهاق روحه.

وبناءً على ما ورد من أدلة الثبوت، وسماع شهادة الشهود والاطلاع على التقرير الطبي، تكون المتهمة ارتكبت الجناية والجنحة المعاقب عليهما من قانون العقوبات رقم 394 لسنة 1954 المعدل بالقانون سنة 1978، وبعد الاطلاع على قانون الإجراءات الجنائية قررت النيابة إحالة المتهمة إلى محكمة الجنايات.