محمد بن راشد يتفقد سير العمل لاستقبال معرض دبي الدولي للطيران 2019 اليوم

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات

تفقد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سير العمل والاستعدادات التي تجري على قدمٍ وساق لاستقبال الحدث العالمي (معرض دبي للطيران 2019) الذي سينطلق صباح الأحد في مدينة المعارض في مطار آل مكتوم الدولي.

وقد زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم موقع المعرض عصر اليوم يرافقه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مطارات دبي رئيس هيئة دبي للطيران رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض وسعادة اللواء ركن طيار عبد الله السيد الهاشمي المدير التنفيذي للجنة العسكرية المشرفة على تنظيم المعرض وسعادة اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي الى جانب عدد من المسؤولين وأعضاء اللجنة المنظمة للمعرض. وتجول سموه في أروقة القاعة الرئيسية التي تضم بين جنباتها منصات عرض للشركات العالمية المتخصصة في تقنيات صناعة الطيران المدني والعسكري. واطمأن سموه على التسهيلات اللوجستية التي وفرتها الجهات المعنية في الدولة عموماً ودبي خاصة من أجل راحة العارضين الزوار وضيوف المعرض الذي وفدوا الى بلادنا من أنحاء العالم.

واستمع نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال جولته التفقدية في القاعة الرئيسية والفضاء الخارجي للمعرض الى شرح قدمه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم واللواء ركن طيار عبد الله السيد الهاشمي حول الاجراءات اللازمة والتجهيزات التي انجزت لتوفير اقصى درجات الراحة والأمن والأمان لجميع العارضين والزوار والوفود الرسمية التي يناهز عددها 160 وفداً رسمياً يمثلون دولاً وحكومات شقيقة وصديقة الى جانب مندوبي نحو 1300 شركة حكومية وخاصة من أمريكا وأوروبا وآسيا وأفريقيا مشاركة في الحدث العالمي الذي بات من المعارض الثلاثة الأولى عالمياً في عالم الطيران.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن ارتياحه للاستعدادات التي تم اتخاذها من قبل اللجنة المنظمة للمعرض والتطور المتنامي الذي تشهده هذه التظاهرة العالمية ما يؤكد الثقة المتزايدة التي تحظى بها دولتنا العزيزة على المستوى الدولي بجهة الإمكانات المتوفرة لدينا وأهمها الطاقات البشرية وتسهيلات لوجستية وموقع جغرافي واتصالات ومواصلات ذات معايير ومواصفات عالمية ناهيك عن عنصر الأمن والأمان الذي تنعم به دولتنا ومجتمعنا المتنوع الأعراق والثقافات.

ورحب بضيوف دولة الإمارات وزوار المعرض متمنياً لهم قضاء أوقات سعيدة ومفيدة لهم وللجهات التي يمثلونها.

وأكد في ختام جولته ان دولة الإمارات ستبقى بإذن الله تعالى وبجهود أبنائها وبناتها ملتقى حضارياً وإنسانياً وتجارياً لجميع دول وشعوب العالم وأن مدينة دبي ستظل تنبض بالحب والحيوية والنشاط ما دامت لدينا قوة الإرادة لا إرادة القوة.