وزير الإسكان: نفذنا 13 تجمع تنموي في سيناء

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن إقليم القناة يُعد من الأقاليم التنموية ذات الاهتمام في المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، حيث إن 18% من عدد وحدات الإسكان الاجتماعي تم بنائها في إقليم القناة وتم تنفيذ 75 ألف وحدة سكنية، ويستهدف وصولهم لـ180 ألف وحدة سكنية.

وأضاف الجزار، خلال حوار خاص على شاشة "TeN"، أنه يتم العمل في إقليم قناة السويس، حيث تم الانتهاء من مدينة الإسماعيلية الجديدة وجاري العمل في مدينة شرق بورسعيد، وانطلاق بداية العمل في مدينة السويس الجديدة والتي من المتوقع أن تكون باقورة مدن الجيل الرابع في محافظة السويس، حيث تم اختيار موقعها بشكل متميز جدا.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن مدينة السويس الجديدة تقع على محور التنمية العربي "من القاهرة مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة" وتلتقي مع محور التنمية الرأسي القادم من مدينة الجلالة، حيث تُعد منطقة اتصال بين أهم محورين للتنمية، وستساعد في تنوع فرص التنمية وتخلق بيئة جاذبة اقتصاديا لأهالي محافظة السويس ومحافظات القناة.

وعن الاهتمام بإقليم سيناء، أكد أنه تم تنفيذ 13 تجمع تنموي قامت به وزارة الإسكان من خلال الجهاز المركزي للتعمير، وهي مجتمعات عبارة عن وحدات إسكان وفرص للتنمية سواء كانت أراضي زراعية تتناسب مع المواطن المتواجد في المنطقة أو توافر شبكة طرق كبيرة تقوم بها الدولة من أجل التنمية.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا