«النقل» ترسل 4 مهندسين لأمريكا للتدريب على تشغيل الجرارات الجديدة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، أن هيئة السكك الحديدية تستعد على قدم وساق خلال الفترة الحالية، لاستقبال الجرارات والعربات الجديدة التي تأتي ضمن الصفقات الكبرى التي تم إبرامها خلال الفترة الماضية.

 

وقال "الوزير" في تصريحات صحفية على هامش توقيع عقود 141 جرارا مع شركة prl الأمريكية، إن الهيئة بدأت في تدريب عدد من المهندسين والفنيين بجميع طوائف التشغيل على آليات وطرق تشغيل الجرارات والعربات الجديدة، في إطار برنامج رفع قدرات العنصر البشري.

 

وأوضح وزير النقل، أنه تم إرسال 4 من المهندسين والفنين العاملين بهيئة السكة الحديد، للخارج يوم الخميس الماضي، من أجل تدربيهم علي طرق وأنظمة تشغيل الجرارات الجديدة التي تستقبلها مصر خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن المتدربين سيقومون خلال الفترة المقبلة بنقل تجاريهم لباقي زملاء العمل.

 

وتابع الوزير: هناك متابعة وتقييم للعاملين الذين يتم إيفادهم للخارج لتقوية مهاراتهم ورفع كفاءتهم، بحيث يتم تعديل آليات اختيار من يتم إرسالهم للخارج لتشمل المهندسين الصغار وليس قيادات الهيئة.

 

جدير بالذكر أن وزير النقل، كان قد شهد يوم الخميس الماضي، توقيع عقود تصنيع وتوريد 50 جرارا جديد وتحديث 50 جرارا من الأسطول الحالي، وعمل عمرة جسيمة لـ41 جرارا أخرى من الأسطول الحالي، بالإضافة إلى عقد صيانة طويل الأجل لمدة 15 سنة خاص بـ141 جرارًا، وذلك بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية وشركة PRLبروجريس ريل لوكوموتيف الأمريكية.

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا