خاص| محامي شهيد الشهامة يكشف تطورات جديدة في محاكمة «راجح» ورفاقه

شهيد الشهامة وقاتله - أرشيفية
شهيد الشهامة وقاتله - أرشيفية

فتح نضال مندور، محامي «شهيد الشهامة» المجني عليه محمود محمد البنا، خزائن أسراره لـ«بوابة أخبار اليوم»، كاشفا أسرار وتفاصيل الدفاع عن الضحية وما تقدم به لهيئة محكمة جنايات أحداث شبين الكوم والتى تستأنف غدا الأحد الموافق 17 نوفمبر جلستها الثالثة لمحاكمة «راجح» ورفاقه.

وقال نضال مندور، محامي محمود البنا، لـ«بوابة أخبار اليوم» إن المحكمة قد شاهدت فى جلستها السابقة  فيديوهات مفرغة من كاميرات مراقبة مثبتة في الشارع الذي شهد حادثة مقتل المجني عليه محمود البنا  بعد الانتهاء من سماع شهود الإثبات في القضية بالجلسة الثانية لمحاكمة المتهم محمد راجح و3 آخرين بتهمة قتل المجني عليه، بالإضافة للاستماع لشهادة الطبيب الشرعي القائم بأعمال تشريح جثمان المجني عليه.


وأضاف «مندور»، أن المتهم سيعاقب أمام محكمة جنايات الأحداث، لافتا إلى أن المتهم سيقضي عقوبته بأحد السجون العمومية لبلوغه السن القانونية بعد الحكم عليه بينما سيقضي باقي المتهمين فترة عقوبتهم بإحدى مؤسسات الأحداث حتى بلوغهم السن القانونية 18 عاما.

وأوضح أن أقصى عقوبة سيحصل عليها المتهمون هي السجن لمدة  15 عاما حيث إنهم كانوا فى وقت ارتكابهم للجريمة حدثا وليسوا بالغين.


وكشف محامى شهيد الشهامة، أنه لم يترك ورقة رسمية ذات صلة بالمتهم "راجح" إلا وقام بفحصها بكل دقة حتى بطاقة ترشيحه إلكترونيا للالتحاق بكلية التجارة جامعة مدينة السادات.

وأشار محامي شهيد الشهامة، إلى أن الجلسة الثانية من الدفاع أمام محكمة جنايات أحداث شبين الكوم شابها حالة من عدم الوفاق بين بعض أعضاء هيئة الدفاع، موضحا أن جلسة باكر الأحد ستشهد تقريبا وضع اللمسات النهائية للقضية وقد يكون إسدال الستار عليها حال قيام هيئة المحكمة بإصدار حكمها المرتقب.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا