ضبط 3 أشخاص احتجزوا مواطنا لسرقته بالإكراه

ارشيفية
ارشيفية

تمكن ضباط قسم شرطة مدينة نصر من القبض على عاطلين قاما باصطحاب مواطن واحتجازه بإحدى الشقق السكنية وإجباره على دفع مبالغ مالية، كرها عنه.

 

تبلغ لقسم شرطة دارالسلام بمديرية أمن القاهرة من أحد المواطنين بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص لرغبته فى تأجير سيارة، وفى وقتٍ لاحق تقابل مع الأخير وبصحبته آخر مالك سيارة وإتفقا معه على إستئجار السيارة لمدة شهر مقابل مبلغ مالى وقيامه بالتوقيع على إيصال أمانة على بياض نظير إستئجارها.

 

وعقب ذلك قام المتهمان بإصطحابه إلى منطقة الحى العاشر بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بدعوى تجربة السيارة ، وفور وصولهم طلبا منه الجلوس صحبتهم بأحد المقاهى وعقب عودتهم  للسيارة إكتشفوا عدم تواجدها، فقاما بإصطحابه وإحتجازه داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة القسم لحين العثور على السيارة وتعدوا عليه بالضرب وإستولوا منه علي هاتفه المحمول، وبطاقة إئتمان وإستخدامها فى سحب مبلغ مالى وقيام سالفى الذكر بتسليمه لآخر لحراسته إلا أنه تمكن من مغافلته والفرار هرباً.

 

ومن خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وأن وراء إرتكاب الواقعة مسجل شقى خطر، سبق إتهامه فى 9 قضايا آخرهم.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأقر المسجل شقى خطر بأنه نظراً لسابقة تعرفه على المجنى عليه إستغل رغبة الأخير فى إستئجار إحدى السيارات وخطط لسرقته بالإشتراك مع باقى المتهمين على النحو المشار إليه.

 

تم بإرشادهم ضبط السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، كما تم بإرشادهم ضبط المبلغ المالى المستولى عليهم، وأقروا بقيامهم بالتخلص من إيصال الأمانة المشار إليه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا