جامعة سوهاج تختتم فعاليات المؤتمر الدولي العاشر لجراحة اليد

جامعة سوهاج تختتم فعاليات المؤتمر الدولي العاشر لجراحة اليد والجراحات الميكروسكوبيه
جامعة سوهاج تختتم فعاليات المؤتمر الدولي العاشر لجراحة اليد والجراحات الميكروسكوبيه

اختتمت جامعة سوهاج فعاليات "المؤتمر الدولي العاشر لجراحة اليد ‏والجراحات الميكروسكوبية" والذي نظمته وحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية بالتعاون مع جمعية جراحة اليد المصرية واتحاد روابط جراحة اليد العربية، وذلك بفندق شتيجينبرجر نايل بالاس بمحافظة الأقصر.

 

وقال الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة إنه تم انعقاد المؤتمر للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع اتحاد روابط جراحة اليد العربية برئاسة الدكتور بوشعيب آزرويل والدكتور فؤاد عسل سكرتير عام اتحاد روابط جراحات اليد العربية.

 

وأوصى المؤتمر في جلسته الختامية بضرورة استمرار تفعيل بروتوكول التعاون بين الجامعة واتحاد روابط جراحة اليد العربية، وفتح قنوات علمية بين وحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية بالجامعة وشباب أطباء العرب، للتدريب والتعليم علي اكتساب المهارات الاساسية في هذه الجراحات.

 

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس المؤتمر وعميد كلية الطب البشري، إن فعاليات المؤتمر استمرت على مدار ثلاثة أيام حيث شارك به أكثر من ٢٠ خبيراً دولياً في تخصص جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية من مختلف أنحاء العالم، وأطباء جراحة اليد ممثلة في روابط جراحة اليد العربية، ونخبة من اساتذة واستشاريي جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية من مختلف الجامعات والمحافظات المصرية وأعضاء جمعية جراحة اليد المصرية.

 

وأضاف النعماني أن المؤتمر تناول شرح الطرق الحديثة لعلاج حالات فقد الجلد والأنسجة الحية، وكذلك فقد العضلات والعظام وبتر الأصابع والأطراف، وعلاج شلل الضفيرة العصبية الناتج عن الملخ الولادي أو حوادث السيارات كما دعا الضيوف لحضور المؤتمر العام القادم في نوفمبر ٢٠٢٠.

 

‏وقال الدكتور أحمد الدسوقي سكرتير المؤتمر انه خلال الجلسة الختامية للمؤتمر ، تم تكريم رؤساء الوفود من مختلف الدول العربية والأجنبية ، ومنح شهادات لافضل ثلاثة أبحاث مقدمة من شباب الأطباء، حيث فاز بهم أطباء من جامعتي سوهاج وأسيوط.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا