أخر الأخبار

«قطاع الأعمال» تبدأ خطة استغلال المصانع المغلقة بشراكة صينية

وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق
وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق

أكد وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، أن توقيع عقد إيجار طويل الأجل مع شركة Handa الصينية للملابس الجاهزة يأتي في إطار السعي لتحقيق أقصى استفادة من الأصول غير المستغلة وتعظيم العوائد المحققة منها.

 

وأضاف أن توقيع العقد يأتي لزيادة مستويات التشغيل وخلق فرص العمل وتشجيع الاستثمار الخاص من أجل التصدير لاسيما في مجال الملابس الجاهزة كثيفة العمالة، مشيدا بجهود وزارة التجارة والصناعة في هذا التعاقد.

 

وأوضح أن تأجير هذا المصنع يمثل أولى خطوات الوزارة لتخصيص جانب من الأصول غير المستغلة لأغراض صناعية في سلسلة الصناعات المتربطة بقطاع الغزل والنسيج بهدف تعميق الصناعة وزيادة القيمة المضافة للقطن المصري لأغراض التصدير، مؤكدا أن هذا المصنع يعتبر بوابة لجذب مزيد من الاستثمارات الصينية في مصر.


وأشار إلى تطلع الوزارة لتكرار هذه التجربة بالتعاون مع قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة العاملة في المجالات المرتبطة بالمنسوجات والملابس الجاهزة المعروفة بكونها كثيفة العمالة، الأمر الذي من شأنه الإسهام في نمو الاقتصاد القومي من خلال زيادة الإنتاج والتشغيل والتصدير وتعميق الصناعة.


وأكد د. أحمد مصطفى رئيس القابضة، تنفيذ خطة شاملة ومتكاملة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج في الشركات التابعة لها بتكلفة تقدر بحوالى 21 مليار جنيه، وتشمل توريد أحدث الماكينات والمعدات وتحديث البنية التحتية للمصانع ونظم العمل وتأهيل وتدريب العاملين، وأوضح أن الماكينات الجديدة من المقرر أن تصل أوخر مايو المقبل لبدء التركيب في المحلة وشبين الكوم وكفر الدوار.

 

من جهته، عبر هان شين رئيس شركة "Handa" الصينية، عن سعادته بالتواجد والاستثمار في مصر، وأكد ـن مصر تتميز بموقع جغرافي متميز، وأنه سيتم الاستعانة بنسبة 99% عمالة مصرية في هذا المصنع والنسبة المتبقية صينية إشرافية وللتدريب.

ولفت إلى أن منتجات هذا المصنع ستوجه بنسبة 100% للتصدير وخاصة لأسواق أمريكا وأوروبا، وأن هذا المصنع سيبدأ بـ 3 آلاف عاملا تصل في نهاية العام الأول إلى 5 آلاف عامل، باستثمارات مبدئية 10 ملايين دولار ومن المستهدف أن تصل إلى 100 مليون دولار.

 

يشار إلى الشركة القابضة للغزل والنسيج التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وقعت اليوم عقد إيجار طويل الأجل مع شركة Handa الصينية للملابس الجاهزة بهدف التصدير، ويتمثل الاتفاق في تأجير مساحة حوالي 34 ألف متر من مصنع مغلق منذ سنوات تابع للشركة العامة لمنتجات الجوت (تحت التصفية) بمدينة بلبيس محافظة الشرقية لصالح شركة Handa وذلك لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد، لاستغلاله في إنتاج الملابس الجاهزة لأغراض التصدير، وبما يوفر ما يزيد عن 5 آلاف فرصة عمل.

 

ووقع الاتفاق كلا من د. أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، وهان شين رئيس شركة "Handa" الصينية.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا