20 نوفمبر.. بدء الموسم الجديد لرحلات العمرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ينطلق الموسم الجديد لرحلات العمرة يوم الأربعاء 20 نوفمبر، وسط إجراءات مشددة من قبل غرفة الشركات السياحية ووزارة السياحة واللجنة العليا للحج والعمرة لنجاح هذا الموسم وضمان حماية حقوق المعتمر.

ومن جانبه أعلن باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، أن بوابة العمرة المصرية الإلكترونية بدأت العمل من اليوم مرحلة إدخال البيانات الخاصة بالمعتمرين، وتسجيل البرامج والرحلات، ولكن التشغيل الفعلي للجمهور وفى المنافذ سيبدأ من الأربعاء المقبل 20 نوفمبر، سفر أول وفد للمعتمرين في الموسم الجديد 1441هـ.

وأكد السيسي أن عدد الشركات المصرية التي ستشارك في تنظيم رحلات العمرة هذا العام بلغ 1833شركة، وعدد الشركات والمؤسسات السعودية بلغ 500، لافتا إلى أنه تم غلق باب التسجيل أمام لشركات الخميس الماضي، مشددا على أن الشركات لن تتمكن من تشغيل الرحلات إلا بعد إنهاء جميع إجراءات التوثيق، لافتا إلى أن منظومة العمرة تعمل تحت الرقابة المستمرة للبرامج من وزارة السياحة، وبالتنسيق مع غرفة الشركات منذ التعاقد مع المعتمر وطوال سفره وحتى عودته سالما.

وقد قامت لجنة السياحة الدينية بالغرفة بإخطار قطاع الشركات بوزارة السياحة بهذه الأعداد للانتهاء من تسجيلها بشكل نهائي على بوابة العمرة المصرية تمهيدا لانطلاق الموسم، وأكدت الغرفة أن تسجيل الشركات المصرية هدفه التسهيل على المعتمر المصري، بتجميع كافة الشركات المصرح لها بتنظيم العمرة في منصة واحدة للاختيار بينها، واستبعاد الشركات الغير مرخص لها.

وشددت الغرفة أن البوابة تعتبر حماية لحقوق الموطنين، حيث تم تسجيل الشركات والمؤسسات السعودية على البوابة لضمان الاختيار بين هؤلاء الوكلاء، واستبعاد اى وكيل أيضا يثبت مخالفته لتعاقداته مع الشركات المصرية أو التقصير في حقوق المعتمرين.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا