المؤتمر الأول لشباب الدقهلية يواصل فعالياته بحضور وزير الشباب والمحافظ

المؤتمر الأول لشباب الدقهلية
المؤتمر الأول لشباب الدقهلية

يواصل المؤتمر الأول للشباب بمحافظة الدقهلية والذي يعقد على مدار اليوم أعماله بمدينة المنزلة. 


المؤتمر يعد اول مؤتمر شبابى اقليمي بحضور ٣٥٠ شاب وفتاة من شباب الجامعات، وشباب الفنيين والمهنيين،وشباب رجال الأعمال ومختلف فئات الشباب، بالإضافة لحضور الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وكبار المسئولين في الجهات والهيئات الحكومية كمحاكة لمنتدى شباب العالم الذى تنظمه مصر بحضور عدد كبير من شباب العالم لتبادل الثقافات.

 
وتناول المؤتمر في جلساته الثلاثة، بناء الإنسان في الجلسة الأولى ،وريادة الأعمال في الجلسة الثانية، والحوار المجتمعي في الجلسة الثالثة. 

ومن جانبه اكد الدكتور كمال جاد شاروبيم  محافظ الدقهلية أن المؤتمر يهدف إلى توسيع قاعدة المشاركة لمختلف فئات الشباب والتعريف بالمشروعات القومية بالمحافظة وحجم الانفاقات التي قدمتها الدولة،ويأتي كفرصة للحوار والتعرف على أفكار الشباب وأطروحاتهم ودعم التواصل بين الدولة المصرية وشبابها. 


وعبر المحافظ عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على دعمه وتشجيعه للمؤتمر ،والشكر لوزير الشباب والرياضة على تحمله المشقة والتعب للحضور ورعاية المؤتمر،ورحب بضيوف الدقهلية والحاضرين جميعا. 


وأضاف ان المؤتمر تناول في محاوره الرئيسية شرح لما تقوم به الدولة من أعمال تطوير شامل للمشروعات القومية في نطاق المحافظة وعرض أبرز نماذج لنجاح المشروعات،ونشر ثقافة العمل الحر، وبحث مطالب المواطنين.


وأشار محافظ الدقهلية  الى أن الدولة أنفقت 4 مليار و366 مليون جنيه على مشروعات قومية خلال العام المالي 2019/2020 توزعت مشروعات الري بمبلغ 285 مليون ومشروعات البترول 8.3 مليون، ومشروعات الطرق 539 مليون،ومشروعات تموين 2.5 مليون جنيه،ومشروعات الاسكان مليار و586 مليون جنيه ،ومشروعات الصحة 137 مليون ،ومشروعات الاوقاف 9مليون.


وأوضح محافظ الدقهلية أنه تم انفاق 502.3 مليون في قطاع التعليم،وفي قطاع الثقافة تم انفاق 12 مليون، وفي التنمية المحلية 314 مليون،وفي الشباب والرياضة 44.4 مليون،وفي قطاع التعليم العالي 479.4 مليون،ومشروعات مجلس الوزراء 434 مليون جنيه. 

وأكد المحافظ على أن الدولة أنفقت خلال عام 2018/2019 ،10 مليار و523 مليون جنيه منها 522 مليون لقطاع التعليم ،434 مليون لتطوير العشوائيات ،فضلا عن 21 مليار جنيه لمدينة المنصورة الجديدة ،414 مليون لقطاع التضامن الاجتماعي ،وتم تغطية حوالي 90% من قرى المراكز الثلاثة بشبكة الصرف الصحي. 


واشار محافظ الدقهلية الى أن الدولة تنفق عشرات المليارات لتنفيذ مشروعات، تبذل كل الجهود الممكنة لتلبية احتياجات ومطالب المواطنين وتوفير المشروعات الخدمية والتنموية التي تصب في صالح المواطن.
فيما اقيم على هامش المؤتمر معرض لعرض منتجات الشباب المختلفه باسعار مخفضة تشجيعا لشباب الخريجين على تنظيم مشاريع صغيره تدر دخل لهم.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا