«مفهوم وطن» أول ملتقي لقصور الثقافة لتحويل مخلفات الحديد إلى قطع فنية

مفهوم وطن
مفهوم وطن

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، أن خطط عمل الوزارة تعمل على إيجاد منصات ابتكاريه جديدة تهدف إلى فتح أفاق فكرية وفنية إبداعية متنوعة بالإضافة إلى الاستفادة من إعادة تدوير المخلفات المعدنية من الحديد على أيدي فنانين تشكيلين لتنفيذ وتصنيع منتج فني بصري يساهم في الثقافة البصرية للمجتمع.

وأضافت أنه بمناسبة اختيار مطروح عاصمة للثقافة المصرية أقيم من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور احمد عواض ولأول مرة ملتقي فني مصري لتحويل مخلفات الحديد إلى قطع فنية بالمدينة الساحلية وذلك ضمن الجهود الرامية إلى تحقيق العدالة الثقافية لبناء وتطوير الإنسان والمجتمع .

من جانبه قال الفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بهيئة قصور الثقافة، إن الملتقي تم تنفيذه من خلال الإدارة العامة للفنون التشكيلية بالهيئة، مشيرا أنه جاء تحت عنوان "مفهوم وطن " وشارك في فعالياته نخبة من الفنانين التشكيليين المصريين حيث تم إنتاج عددا من القطع الفنية المتميزة بخامة الحديد.

وأضاف إلى أن الهيئة بصدد إعداد معرض فني لهذه الأعمال ، بجانب استخدام بعضها في تجميل مواقع قصور الثقافة في مختلف المحافظات .