« المالية» تستعرض أهم الاختصاصات التي تعكف على تنفيذها وحدة السياسات

جانب من الملتقي
جانب من الملتقي

استعرضت يمنى خطاب معاون وزير المالية، أهم الاختصاصات التي تعكف على تنفيذها وحدة السياسات المالية، بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وأضافت معاون وزير المالية، في ملتقى مراجعة وتقييم الخطة الإستراتيجية لوزارة المالية الذي اختتم أعماله اليوم السبت بحضور ٧٠ من قيادات الإدارة العليا الذين شاركوا في صياغة الخطة الإستراتيجية،النجاح الذي أحرزته مصر في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي.

وبينما استعرض أحمد عبد الرازق مدير عام شئون اللجان الوزارية بقطاع مكتب الوزير مبادرة إعداد الجيل القادم من قيادات وزارة المالية من خلال البرنامج المتقدم في القيادة التنفيذية «AELP» بالشراكة مع معهد التنمية الإدارية بجامعة ولاية ميزوري الأمريكية، ومبادرة «تواصل» لتنمية مهارات الكوادر الشابة التي يديرها جمال حسين رئيس الإدارة المركزية للبحوث المالية والتنمية الإدارية.

أكدت الدكتورة منى ناصر مدير عام وحدة اللجان الوزارية بقطاع مكتب الوزير، أن وحدة اللجان الوزارية تعمل على ترجمة الأفكار والمقترحات التي يتم طرحها بأي لجان أو اجتماعات لوزير المالية، في صورة مشروعات قرارات ومبادرات تنفيذية تُسهم في الارتقاء بمستوى الأداء بمختلف القطاعات.

أشار محمد حجازي مستشار الوزير لشئون الدين، إلى أن وحدة إدارة الدين العام تعمل على خفض الدين العام للناتج المحلى وفق المستهدفات المالية المقررة بما يُسهم في النهوض بالاقتصاد القومي.

أوضح المستشار إيهاب خطاب رئيس الوحدة المركزية للمراجعة الداخلية، أن وحدة المراجعة الداخلية تستهدف مساعدة الوزارة ومصالحها في تقييم الأداء لضمان الجودة الشاملة؛ بما يساعد في رفع كفاءة الإنفاق العام وتحسين إدارة المخاطر والحفاظ على أصول الدولة

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا