أخر الأخبار

3 طرق لتقشير «الرمان» بسهولة

تقشير الرمان
تقشير الرمان

«الرمان» من الفاكهة المحببة للكثيرين، فهي فاكهة جميلة المنظر ومبهجة ولذيذة الطعم، لكن المشكلة هي كيفية الحصول على حب الرمان دون أن تملأ بقع اللون الأحمر ملابسنا أو الفرش والسجاد أو قطع الأثاث، لذا تقدم الشيف هويدا دياب 3 طرق لتقشير الرمان.

الطريقة الأولي

شق الرمان إلى نصفين ووضعهما في إناء به ماء ثم نقوم بفرط حب الرمان داخل الماء، وفي النهاية نصفي الحب ونضعه في الطبق الذي سنأكل منه الرمان.

الطريقة الثانية 

نستخدم السكين لقطع الرمان من أعلى حتى يظهر حب الرمان ثم نقوم بشق الرمان بالسكين من أعلى إلى أسفل من كافة جوانبها مثلما نفعل مع البرتقالة التي نريد تقشريها، ويجب أن تأتي الشقوق عند الفواصل البيضاء الموجودة في الرمان ثم نضغط على الجوانب المشقوقة من أعلى إلى أسفل فتنفتح الرمانة ويظهر قلبها مثلما تتفتح الوردة، ثم نضعها في طبق عميق ونفرط حبها.

الطريقة الثالثة

تشق الرمانة إلى نصفين ثم تعصر على عصارة البرتقال بتدوير نصف الرمان يمينا وشمالا على رأس العصارة، وستحصلين على عصير لذيذ وصحي.

ويذكر أن فاكهة الرمان تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن المفيدة للصحة حيث أن له تأثير مفيد في حالة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والتهاب المفاصل وغيرها.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا