جامعة مصر تنظم «دوري التاريخ الإسلامي» لتجسيد المواد الدراسية في أنشطة طلابية

خالد الطوخي
خالد الطوخي

شهدت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تجربة غير مسبوقة استهدفت في المقام الأول تجسيد المواد الدراسية وتقديمها للطلاب بشكل مبسط من خلال تنظيم أنشطة طلابية متنوعة حيث تم افتتاح «دوري التاريخ الإسلامي» الذي يقام تحت رعاية خالد الطوخى رئيس مجلس الأمناء وهو قائم على فكرة غير تقليدية وتتمثل أهميته في أنه يقام لأول مرة في الجامعات المصرية.

صرحت الدكتورة أميمة الشال عميد كلية الآثار والإرشاد السياحي، أن دوري التاريخ الإسلامي يقام كنشاط لمادة تاريخ مصر الإسلامية التي يتم تدريسها في قسم الإرشاد السياحي بكلية الآثار والإرشاد السياحي و يقوم بتدريسها الدكتور إبراهيم العسال.

وأضافت أن اليوم الأول في هذا الدوري شهد مباراة بين فريق "الفاطميين" وفريق "الأمويين" وذلك في الدور ربع النهائي من البطولة وقد انتهت المباراة بفوز الفاطميين 66/64 ليتأهل الفاطميون إلى الدور نصف النهائي.

ومن المقرر استكمال مباريات الدور ربع النهائي من هذا الدوري بمباراة "العباسيين" مع "المماليك" يوم الأربعاء المقبل ومباراة الأيوبيين والعثمانيين 27 الشهر الحالي. ومن المقرر أن يتأهل الفرق الثلاث الفائزة إلى الدور قبل النهائي وسيتم إجراء القرعة عقب انتهاء مباريات الدور ربع النهائي.

يأتي ذلك في إطار تعظيم أهمية هذا النشاط بالنسبة للطلاب وتقرر أن يكون الحضور مقتصرا على طلاب الإرشاد السياحي في الفرق المختلفة ومن خريجي السنوات السابقة أيضاً.