أخر الأخبار

بانخفاض وصل لـ 35 ألف جنيه.. ننشر أسعار كيا «جراند سيراتو» الجديدة

كيا «جراند سيراتو»
كيا «جراند سيراتو»

في ظل الارتفاع الكبير في مبيعات السيارات الـ SUV في مصر، إلا أن مبيعات السيارات السيدان المدمجة لا تزال تمثل شريحة كبيرة من إجمالي مبيعات السوق المحلي، نظراً للإقبال الكبير عليها.

وبسبب حالة الركود التي يعاني منها سوق السيارات في مصر منذ بداية العام الحالي إلا أن معظم وكلاء السيارات اتجهوا لتخفيض أسعار سياراتهم لتحريك حركة المبيعات، وقد أعلن وكيل كيا في مصر عن حملة تخفيض جديدة على السيارة «جراند سيراتو» العائلية المدمجة وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» مواصفات السيارة بالتفصيل والأسعار الجديدة:

تتمتع «جراند سيراتو» بطول إجمالي يبلغ 4640 ملليمتراُ وهو بذلك يزيد بحوالي 80 ملليمتراً عن سيارة الجيل السابق، ويجعل هذا الطول من سيراتو أقرب إلى السيارات السيدان العائلية الكبيرة، وهو الأمر الذي يظهر بوضوح في الاتساع النسبي للمقصورة، في الوقت نفسه زاد العرض بحوالي 17 ملليمتراً ليبلغ 1798 ملليمتراً، ووصل الارتفاع إلى 1440 ملليمتراُ بزيادة 13 ملليمتراً عن سيارة الجيل السابق. وتعتمد السيارة على قاعدة عجلات الجيل السابق والتي يبلغ طولها 2700 ملليمتراً.

المؤكد أن تلك الزيادة الطفيفة في الأبعاد أسهمت بشكل فعال في زيادة المساحات الداخلية المخصصة للسائق والركاب في مقصورة تستوعب خمسة أشخاص بالغين، حيث زادت المساحات المخصصة للرؤوس بحوالي 4 ملليمترات لتصل إلى 985 ملليمتراُ في المقدمة و 952 ملليمترا لركاب المقاعد الخلفية بينما زادت المساحات المخصصة بحوالي 3 ملليمترات لتصل إلى 1073 ملليمتراً في المقدمة و 906 ملليمتراُ في المؤخرة، كما زادت المساحات المخصصة لأذرع ركاب المقعد الخلفي بحوالي 10 ملليمترات.

وعلاوة على ذلك زادت مساحة حقيبة الأمتعة الخلفية بحوالي 20 لتراً لتبلغ 502 لترا، وتعتمد كيا جراند سيراتو على محرك 4 سلندرات سعة 1600 سي سي تبلغ قوته 130 حصاناً عند 6300 دورة في الدقيقة بينما يبلغ عزمه 19.6كجم / متر عند 4000 دورة في الدقيقة. ويتم توصيل القوة للعجلات الأمامية من خلال ناقل أوتوماتيكي لست سرعات.

تتوفر جراند سيراتو في مصر بخمس فئات الفئة الأولى LX أبرز تجهيزاتها جنوط مقاس 15 بوصة ومانع إدارة المحرك ومانع لإغلاق الفرامل وتكييف هواء وزجاج كهربائي أمامي وخلفي ومرايا كهربية و راديو وMP3 وفتحة تشغيل AUX / USB وبلوتوث ونظام سمعي يمكن التحكم فيهما من خلال عجلة القيادة علاوة على إمكانية تحريك عجلة القيادة في 4 اتجاهات وعرض لدرجات الحرارة الخارجية وولاعة وطفاية سجائر متحركة ومسند يد أمامي وأضواء للقراءة ومكان لحفظ النظارات وخاصية ضبط ارتفاع مقعد السائق وتأتي بسعر 299 ألف جنيه بدلاً من 335 ألف جنيه.

 

أما الفئة الثانية EX فتتمتع بالتجهيزات السابقة مضافاً إليها جنوط مقاس 16 بوصة وإشارات LED بالمرايا الجانبية والتي يمكن طيها كهربياً علاوة على مثبت سرعة بتحكم من عجلة القيادة وتحكم عن بعد في فتح وغلق الأبواب وإمكانية تغيير نظام القيادة وتأتى بسعر 330 ألف جنيه بدلاً من 360 ألف جنيه.

أما الفئة الثالثة والتي تسمي هاي لاين فتزيد فيها التجهيزات لتشمل حساس ركن خلفي وفتحة سقف كهربية وتطرح بسعر360 ألف جنيه بدلا من 385 ألف جنيه

أما فئة توب لاين وهي الأعلى تجهيزاً فتتمتع بكل ما سبق علاوة على حساس ركن أمامي وفوانيس ضباب أمامية بعدسة لنقاء الضوء ومصابيح LED أمامية تعمل عند إدارة المحرك ومصابيح LED خلفية وكاميرا خلفية وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات وعجلة قيادة وناقل سرعات مغطى بالجلد ومسند يد أمامي متحرك وفتحة خلفية للتكييف علاوة على مسند يد خلفي وحامل أكواب مع خاصية تشغيل وإيقاف المحرك بدون مفتاح وتأتى بسعر390 ألف جنيه بدلاً من 425 ألف جنيه.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا