البابا تواضروس يستقبل كاردينال جزيرة صقلية وعمدة مدينة أجريچنتو

البابا تواضروس يستقبل كاردينال جزيرة صقلية
البابا تواضروس يستقبل كاردينال جزيرة صقلية

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ظهر اليوم، في المقر البابوي بالقاهرة، الكاردينال فراشيسكو مونتينجرو كاردينال جزيرة صقلية والذي يزور مصر لأول مرة، وعمدة مدينة أجريچنتو الإيطالية سير كالوجيرو فيريتو والوفد المرافق لهما.

قدم لهم قداسته خلال اللقاء نبذة عن مصر وحضارتها الغنية، متابعا: "إننا كمصريين نعيش معاً حول نهر النيل الهادئ فنأخذ منه الهدوء والاعتدال"، وأضاف أنهر النيل يجري في مجرى واحد ثم ينقسم إلى قسمين وفي هذا يشبه شخص يرفع يده للصلاة فنأخذ منه روح العبادة.

كما تحدث قداسته أيضًا عن الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية التي امتدت من القديس مارمرقس الرسول إلى الآن، والتي تجمعها علاقات طيبة بالرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة والبرلمان المصري والمؤسسة الإسلامية متمثلة في فضيلة شيخ الأزهر ومع جميع الكنائس.

ومن جانبه شكر الكاردينال ، قداسة البابا علي حفاوة الاستقبال وأن هذه الزيارة تقوي أواصر المحبة والصداقة بين الكنيستين القبطية والكاثوليكية.

حضر اللقاء الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، الذي عبر عن سعادته للتواجد مع قداسة البابا فهو رمز وقيمة كبيرة لكل المصريين وأيضاً سعادته لحضور هذا اللقاء مع سيادة الكاردينال.

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية، بينما قدم محافظ الإسكندرية درع المحافظة لقداسة البابا.