«آبل» تدخل على خط محاربة السجائر الإلكترونية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة آبل، أنها ستحذف جميع التطبيقات المتعلقة بالسجائر الإلكترونية، من متجرها "آب ستور"، التي يبلغ عددها 181 تطبيقا.

تأتي خطوة محاربة السجائر الإلكترونية من "آبل"، بعدما بلغت وفيات السجائر الإلكترونية 42 شخصا، بسبب أمراض الرئة المرتبطة بالدخان الناجم عن السجائر الإلكترونية.

وقالت آبل لموقع "أكسيوس": "نحن نحرص بشدة على الإشراف على متجر (آب ستور)، كمكان موثوق به من جانب عملائنا، وخاصة الشباب لتحميل التطبيقات، فنحن نقوم دائما بتقييم التطبيقات لتحديد مستوى المخاطر التي يتعرض لها المستخدمون، سواء من حيث الصحة أو الرفاهية".

وتابعت: "لاحظنا في الآونة الأخيرة، أن الخبراء فسروا انتشار مجموعة متنوعة من إصابات الرئة، فضلا عن وفيات، إلى منتجات السجائر الإلكترونية والأبخرة، وبناءا على ذلك، حدثنا إرشادات مراجعة متجر التطبيقات لدينا، لتحظر التطبيقات التي تشجع أو تسهل استخدام هذه المنتجات، واعتبارا من اليوم، لم تعد هذه التطبيقات متاحة للتحميل".

من جانبه، أشاد ماثيو لمايرز، رئيس حملة "من أجل أطفال خاليين من التبغ"، بمبادرة شركة "أبل"، والتي وصفها بـ"المهمة"، لكونها تتصدى لوباء السجائر الإلكترونية للشباب".

وتابع: "بإخراج التطبيقات المتعلقة بالسجائر الإلكترونية من متجر التطبيقات، ستساهم "أبل" في تقليل تعرض الشباب لتسويق السجائر الإلكترونية، وتثبيط استخدامهم لهذه المنتجات، وتقدم "أبل" مثالا يحظى بالترحيب من مسؤولية الشركات في حماية أطفالنا".

وكانت تتوافر على متجر "آب ستور"، التابع لشركة "آبل"، تطبيقات تتيح للجمهور التحكم في درجة حرارة وإضاءة أقلام السجائر الإلكترونية، بالإضافة إلى تطبيقات أخرى توفر أخبارا متصلة بالسجائر الإلكترونية، وشبكات اجتماعية وألعاب.