في يومه العالمي| خدمات لمرضى السكري بمستشفى الزهور والأنسولين بالمجان

مستشفى الزهور المركزي
مستشفى الزهور المركزي

حرصت مستشفى الزهور المركزي في محافظة بورسعيد، التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية، إحدى هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل، على الاحتفال باليوم العالمي للسكر، في 14 نوفمبر من كل عام.

تضمنت احتفالي المستشفى، تنظيم يوم لمرضى السكر، بالتعاون مع الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية "احساسك نعمة"، بالتعاون مع إحدى شركات الأدوية الوطنية، وعدداً من الجهات المعنية.

شمل "اليوم العلمي"، فعاليات طبية علاجية وتوعوية لمرضى السكر في المستشفى، التي بدأت في تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، في إطار توجهات الدولة بتوفير التغطية الصحية الشاملة لجموع المصريين.

عقد "اليوم العلمي" تحت عنوان "اهزم السكر.. لحياة أفضل"، وشهد اليوم العلمي إقبالاً كثيفاً، أمس الخميس، من قبل مرضى السكر، حيث أجرت القافلة أعمال الفحص لقرابة 500 مريضاً منذ عملها في التاسعة صباحاً وحتى اختتام أعمالها في الخامسة مساءا .

وقال أمين عام نقابة صيادلة بورسعيد د.أحمد عليوة، إن الشركة الراعية لحملة "احساسك نعمة" بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، وفرت أدوية السكر و الأدوية الخاصة بعلاج "التهاب الأعصاب الطرفية" بالمجان للمرضى الذين تم ثبوت إصاباتهم بالمرض، كما عملت إحدى شركات القطاع الخاص على توفير "أقلام أنسولين مجانية".

وأوضح "عليوة"، في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة 15 نوفمبر، أن المرضى تم فحصهم بواسطة اخصائي أمراض باطنة، وتم تحديد البروتوكول العلاجي الأمثل، أو تعديل بروتوكول العلاج الخاص بهم لتحقيق أفضل مستوى للسكر بالدم، فضلاً عن إجراء تحليل سكر عشوائي .

ولفت إلى أنه تم فحص كافة المرضى لفحص مدى تواجد مرض التهاب الأعصاب الطرفية لديه من عدمه، وكذلك توعيته بكل ما يخص هذا المرض، ومضاعفاته، وكيفية الوقاية منه، فضلاً عن توعية المرضى بالطرق الصحيحة لأخذ حقن الأنسولين، وكيفية حفظها.

وأشار إلى أن الأطباء العاملين بالحملة، قاموا بتوعية المرضى بشأن التغذية السليمة المناسبة لهم بما يفيد حالتهم المرضية، مؤكداً على أن الفحص والتحاليل والتوعية وصرف العلاج كان بالمجان تماماً لكافة المرضى المشاركين في "القافلة".

من جانبه، أكد المدير التنفيذي للحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية "احساسك نعمة" د.مينا منير، أن الحملة مستمرة في تقديم خدماتها للمرضى بالمجان تماماً، حيث سيتم تنظيم العديد من القوافل والفعاليات في الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح "منير"، في تصريحات صحفية أن "الحملة" حريصة على دعم مبادرات الصحة العامة، لذا ستُشارك في حملة صحة المرأة التي أطلقتها وزارة الصحة والسكان مؤخراً، للتوعية بشأن مرض السكر، والتهاب الأعصاب الطرفية.

يذكر أن الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية "احساسك نعمة"، تُنظم بالتعاون بين وزارة الصحة والسكان، وعدداً من الجمعيات العلمية الرائدة في مجال علاج مرضى السكر، برعاية إحدى شركات صناعة الدواء الوطنية الرائدة في مصر والشرق الأوسط.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا