انطلاق سباق ماراثون الفراعنة بالفيوم من هوارة إلى سقارة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

انطلق سباق ماراثون الفراعنة للجري لمسافة 100 كيلو متر صباح اليوم الجمعة ، من هرم هوارة بالفيوم إلى هرم سقارة بالجيزة والذى يقام للعام التاسع عشر على التوالى حيث أطلق اشارة البدء أشرف موافى السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم .

وصرح هشام جاد المشرف على المهرجان بأن عدد المشاركين فى السباق بلغ 323 متسابقا من المتخصصين فى سباقات "الألترا ماراثون" من 13 دولة أجنبية وعربية وأفريقية وهى " انجلترا ، واسكوتلاندا ، واستراليا ، وفرنسا ، والنمسا ، والأرجنتين ، وكندا ، والسودان ، والسعودية ، وبلجيكا ، وأيرلندا ، والصومال ، ومصر " ، مشيرا إلي أن بداية السباق شارك فيه 42 متسابقا ويتم بالتتابع على 7 مراحل بينما يشارك فى السباق 13 متسابقا يقطعون المسافة كاملة من بينهم البطل المصرى محمود دهيس والفائز ببطولة السباق عدة مرات كان آخرها العام الماضى .

من جانبه ، أكد سيد الشورة مدير عام آثار الفيوم أن سباق الفراعنة هو مبادرة لإعادة إحياء سباق قديم من العصور المصرية القديمة كانت فكرة الملك "طهارقا " من عصر الأسرة الخامسة و العشرين - حيث كان السباق بمثابة تدريب لجنوده وكانت نقطة انطلاقه من هرم هوارة بالفيوم إلى الهرم المدرج سقارة مرورا ب "منف".

وأشار إلي أن إذاعة الحدث العام الماضى فى قناة "ناشيونال جيوجرافيك" كان له مردودا على السياحة بالفيوم هذا العام وخاصة منطقة هواره.