هونج كونج تندد بالاعتداء على وزيرة العدل خلال زيارتها للندن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أدانت حكومة هونج كونج، الجمعة 15 نوفمبر، الهجوم الذي تعرضت له وزير العدل تيريزا تشنج على يد‭‭ ‬‬«غوغاء شرسين» خلال تواجدها في لندن، وذلك في أول تشاحن مباشر بين متظاهرين ومسؤول بالحكومة خلال أشهر من الاحتجاجات التي غالبا ما شهدت أعمال عنف.


واستهدفت مجموعة من المحتجين الوزيرة‭‭ ‬‬وصاحوا قائلين «قاتلة»‭ ‬وذلك خلال زيارة الوزيرة للندن للترويج لهونج كونج باعتبارها مركزا لعقد الصفقات وحل النزاعات.


وقال بيان لحكومة هونج كونج إن تشنغ تعرضت "لإذى جسدي خطير" دون ذكر أي تفاصيل. وأظهرت لقطات مصورة للواقعة تشنغ وهي تسقط على الأرض.


وقالت زعيمة هونج كونج كاري لام في بيان إنها تندد بقوة بما وصفته بهجوم على تشنغ.


وذكرت حكومة هونج كونج في بيان منفصل "تندد الوزارة (العدل) بكل أشكال العنف والتطرف التي تمنع الحقوق الشرعية للآخرين بذريعة السعي وراء أهدافهم السياسية التي لن تكون أبدا في صالح هونج كونج ولا لأي مجتمع متحضر".


وجاء الهجوم في خضم تصاعد العنف في هونج كونج التي تحكمها الصين حيث توفي طالب من المحتجين في وقت سابق هذا الشهر بعد سقوطه من موقف سيارات متعدد الطوابق خلال المظاهرات.


من جهتها أدانت سفارة الصين في المملكة المتحدة بقوة الهجوم الذي تعرضت له الوزيرة وعبرت عن استيائها الشديد‭‭ ‬‬تجاه تلك الواقعة.


وحثت السفارة الصينية الشرطة البريطانية على إجراء تحقيق شامل في الواقعة وتشديد الإجراءات الأمنية لموظفيها ومنظماتها في المملكة المتحدة.