يفوق «الكورتيزون» ويوحد لون البشرة.. العسل سحر لا غني عنه| فيديو

يفوق «الكورتيزون» ويوحد لون البشرة.. العسل سحر لا غني عنه
يفوق «الكورتيزون» ويوحد لون البشرة.. العسل سحر لا غني عنه

«فيه شفاء للناس» عسل النحل من أشهر أنواع الأطعمة التي ذكرت في القرآن الكريم بسبب ما يحتويه من مكونات متعددة تجعله يشفي كثير من الأمراض ويمتع الإنسان بالصحة والعافية.


التقت «بوابة أخبار اليوم» مع دكتورة وردة فتحي، بكالوريوس علوم زراعية وماجستير حشرات، لتحدثنا عن العسل واستخداماته المتعددة وكيف يمكن الاستعانة به للحصول على بشرة مشرقة ونضرة.


- ما هو العسل
العسل هو عبارة عن رحيق الأزهار الذي تجمعه النحلة في معدة تسمى معدة العسل، فالنحلة لها عدة بطون كما ذكر في القرآن الكريم، ومعدة العسل هي المسئولة عن تجميع الرحيق بها، ثم تقوم النحلة بإخراجه ووضعه في العيون السداسية وتركه مدة محددة حتى يقل منسوب الماء به، ويصل لتركيز معين، فتقوم بالإغلاق عليه بطبقة من الشمع.


- استخدامات العسل
يستخدم العسل من قديم الأزل في العلاجات والتغذية، فضلا عن فوائده التجميلية التي لا تعد ولا تحصى، فهو يعتبر مادة مغذية للبشرة ويعطيها نضارة ويمدها بكل العناصر والأملاح المعدنية التي تحتاجها.


كما أن العسل يعالج الحروق بطريقة ساحرة بل ويفوق الكورتيزون في سرعة التئام الجروح، فضلا عن أن احتوائه على مادة معقمة تحد من البكتريا المسببة لحب الشباب وتقضي عليها، ويعمل أيضا على توحيد لون البشرة ويخلصها من الترسبات الدهنية والشمعية الموجودة بها. 

ماسك التقشير بالشوفان والعسل والزبادي
تقدم دكتورة وردة ماسك بسيط لتقشير البشرة بصورة طبيعية ويجعلها أكثر حيوية، وهو عبارة عن مزج 2 ملعقة شوفان و2 ملعقة زبادي وملعقة عسل نحل ويتم الخلط جيدا حتى يصبح القوام مثل العجينة، ويتم تنظيف البشرة أولا ثم يوضع الماسك مع التدليك بشكل دائري من أسفل إلى أعلى ويوزع على البشرة برفق، ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء لتلاحظين جمال بشرتك في الحال.

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا