بالمواصفات والأسعار| تعرف على سينوفا «x35» 

سيارة سينوفا «x35» 
سيارة سينوفا «x35» 

تعتبر السيارات متعددة الاستخدامات "suv"، هي الحصان الرابح في سوق السيارات المصري في ظل منافسة شرسة بين شركات عريقة ألمانية ويابانية.

وظلت السيارات الصينية تلبي احتياجات المستهلك بسعر أقل من سيارات أخري، وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» مواصفات سيارة حققت مبيعات جيدة منذ بداية طرحها، وهي السيارة سينوفا «X35».

سينوفا تصنع من قبل شركة بايك والتي تعتبر من أهم 4 شركات لإنتاج السيارات بالصين المعروفة بالجودة وهي الشركة المصنعة لسيارات مرسيدس بنز وهيونداي والشركة الحاصلة على لقب أكثر العلامات التجارية الصينية تأثيراً بالعالم.

تاتي x35 بمحرك سعة 1500 سي سي، يولد قوة 116 حصان، وعزم دوران 148 نيوتن، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات.

ويبلغ طول X35 الكلي 4.300 متر وعرضها الكلي 1.815 متر وارتفاعها الكلي 1.640 متر كما يبلغ طول قاعدة العجلات 2.570 متر ووزن السيارة 1270كجم.

وتأتي X35 بفئتين من التجهيزات هما Basic وFashion ليحصل كلاهما على مجموعة من التجهيزات القياسية والاختيارية أبرزها وجود وسائد هوائية لحماية السائق والرُكاب ونظام منع إنغلاق الفرامل ABS، مع توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD ونظام مساعد الفرامل ونظام الثبات الالكتروني ESP، ونظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات ونظام المساعدة في صعود المرتفعات.

كما تتوفر بحساسات ركن وكاميرا خلفية لمساعدة السائق على ركن السيارة وأخيراً توفر قفل مركزي للأبواب ونظام منع إدارة المُحرك مع خاصية التنبيه ضد السرقة.

ومن الخارج تتوفر الفئتين بمصابيح أمامية هالوجينية مع إضاءة نهارية من فئة LED وتستخدم عجلات رياضية بقياس 17 بوصة ولكن تتوفر الفئة الأعلى تجهيزاً بفتحة سقف كهربائية بانورامية بينما يحصل كلاهما على مرايا جانبية كهربائية الضبط مع خاصية التدفئة.

أما من الداخل فتحصل على نظام تحكم بالطقس ذو ضبط تلقائي وفرش للمقاعد من القماش مع خيار الفرش الجلدي للفئة الأعلى تجهيزاً.

كما توفر عجلة قيادة بتصميم رياضية مع وحدات للتحكم في النظام الصوتي وخصائص السيارة وتحصل على شاشة عرض ترفيهية بقياس 7 بوصة تعمل باللمس وتتصل بنظام صوتي مكون من 4 أو 6 مكبرات صوتية.

وتتوفر سينوفا X35 في مصر بسعر  254,900 جنيه للفئة الأولى Basic و 285,000 جنيه للفئة الأعلى Fashion.