غريب: غيرت طريقة اللعب وهدفنا بطاقة الأولمبياد

شوقي غريب
شوقي غريب

تحدث شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، عن فوز فريقه على الكاميرون بهدفين مقابل هدف في الجولة الثالثة والأخيرة بمجموعات بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة. 

 

وقال غريب في المؤتمر الصحفي، الحمدلله على التأهل كأول المجموعة بالعلامة الكاملة 9 نقاط في 3 مباريات، أصعب مباراة لنا، نواجه فريقا منظما يتمتع بالقوة البدنية والمهارة، لعبنا أمام الكاميرون من أجل التأهل كأول المجموعة.

 

وتابع غريب أنه تحدث مع سونج، وأشكره على أداء الكاميرون، البعيد عن العنف، أتمنى أن نلتقى مرة ثانية في المستقبل، لاعب عظيم ومدرب كبير، المباراة كانت ممتازة. 

 

وأشار غريب إلى أن تحفيز اللاعبين نفسيا، منذ بداية المعسكر اعتمدنا على عدد كبير من اللاعبين، تغيير المراكز، أشركنا اليوم الجزار لاول مرة، ودفعنا ببيكهام في وسط الملعب، وتم تغيير طريقة اللعب، عملية التحفيز، الدولة المصرية تقف معنا، سواء وزير الرياضة أو اتحاد الكرة السابق والحالي، وأيضا الجمهور العظيم الذي حضر المباراة، لاول مرة أرى جمهورا عظيما بهذا العدد في مباراة تحت 23 سنة، الاتحاد الإفريقي يلقى الضوء على الحضور الجماهيري في مباراة اليوم. 


وأوضح غريب أن هناك تخطيطا لدي الجهاز الفني للبطولة منذ البداية حتي نهايتها، حتي الآن لم نقدم أي شيء عندنا مباراة يوم الثلاثاء الساعة الثامنة مساء، أتمني ان يكون يوما تاريخيا للتأهل لاولمبياد طوكيو 2020، البرنامج  لنصف النهائي لن يختلف كثيرا تدريبات يومية واستعداد للمباراة القادمة، واستشفاء للاعبين حتي لا يتعرضوا للارهاق.

 

وشدد مدرب الفراعنة على أنه لديه هدف رئيس هو الوصول لطوكيو، الفريق الذي يرغب في التأهل لا يخشى أي فريق، وقوة أي فريق، يلعب على الفوز للتاهل، قبل كده كسبنا 18 مباراة متتالية في 2006 و2008 و2010 أثناء تواجدي كمدرب عام، فزنا 18 مباراة لذلك توجنا ب3 بطولات متتالية، من الغد سندرس الفريق المنافس ونتعرف على نقاط القوة والضعف به. 

 

وتابع أن الجهاز الفني واللاعبين لم يشاهدوا مباراة المنتخب الأول أمام كينيا باستثناء هدف كهربا ولكن بعد ذلك لم نعرف ماذا حدث في المباراة، اللاعبون توجهوا للاحماء ولم نعرف نتيجة مباراة مصر وكينيا. 

 

وبشأن تبديل بيكهام لوسط الملعب بدلا من الدفاع، قال غريب انه اجري تغييرا في طريقة اللعب فدفع بالجزار في قلب الدفاع بدلا من امام عاشور، وتم تعديل مركز بيكهام الي وسط الملعب للمساعدة مع أكرم توفيق، واعتمدنا علي تكثيف الهجوم من جهة العراقي ورمضان صبحي، وبعد معرفة المنافس في نصف النهائي سيتم وضع الطريقة المناسبة للفوز بالمباراة والتأهل لاولمبياد طوكيو 2020.