منافسة في الأسعار بين كيا «جراند سيراتو» ونيسان «سنترا»

انخفاض سعر كيا «جراند سيراتو» يشعل المنافسة بينها وبين نيسان «سنترا»
انخفاض سعر كيا «جراند سيراتو» يشعل المنافسة بينها وبين نيسان «سنترا»

أعلن وكيل سيارات كيا في مصر عن تخفيض سعر جراند سيراتو السيدان العائلية المدمجة مما جعل المنافسة تشتعل بينها وبين سيارات هذه الفئة الحاصلة على أعلى نسب من المبيعات، لذا تقدم «بوابة أخبار اليوم» مقارنة تفصيلية بينها وبين نيسان سنترا «الشكل الجديد» التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي.

 

1- نيسان سنترا
احتلت سنترا مكانة كبيرة في سوق السيارات المصري كواحدة من أفضل السيارات العائلية منذ بداية طرحها في عام 2013، وقد أعلن الوكيل عن طرح موديل 2020 بفئتين الأولى تسمى «بريميوم إس» والثانية «بريميوم إس في».

 

متلك «سنترا» ابعاد متوسطة نسبيا حيث بلغ طولها حوالي 4615 مللي متر، بينما وصل عرضها بالكامل إلى 1760 مللي متر ، كما أن الارتفاع الكلي قد بلغ 1495 مللي متر، وطول قاعدة الإطارات بالكامل يبلغ قياسه حوالي 2700 مللي متر، ويبلغ وزن السيارة فارغة بدون أي حمولات حوالي 1218 كيلو جرام.

 

وتأتي مزودة بمحرك مكون من 4 أسطوانات سعة 1600 سي سي، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 5 نقلات، بقوة 118 حصان، 154 نيوتن متر للعزم الأقصى وتتسارع سيارة نيسان السيدان من الثبات بسرعة 100 كيلومتر خلال 10.9 ثانية، وتصل إلي سرعة قصوى 180 كيلومتر في الساعة، وتستهلك في المتوسط 8.9 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

 

ومن أبرز وسائل الأمان في السيارة، فقد زودت بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني لقوة الفرامل EBD، نظام إيموبليزر ضد السرقة.

ويأتي الإصدار الجديد مزود بمصابيح ليد أمامية وخلفية، شاشة 7 بوصة، GPS، كاميرا خلفية، مرايات ضم كهربائية.

 

وحسب الأسعار الجديدة التي أعلنها الوكيل فإن الفئة الأولى «بريميوم إس» تأتي بسعر 309.900 جنيه، والفئة الثانية «بريميوم إس» في بسعر 328.000 جنيه.

 

2- كيا جراند سيراتو 


تتمتع جراند سيراتو بطول إجمالي يبلغ 4640 ملليمتراُ وعرض  1798 ملليمتراً. ووصل الارتفاع إلى 1440 ملليمتراُ . وتعتمد السيارة على قاعدة عجلات يبلغ طولها 2700 ملليمتراً، وتبلغ مساحة حقيبة الأمتعة الخلفية 502 لتراً.

 

تعتمد كيا جراند سيراتو  على محرك 4 سلندرات سعة 1600 سي سي تبلغ قوته 130 حصاناً عند 6300 دورة في الدقيقة بينما يبلغ عزمه 19.6كجم / متر عند 4000 دورة في الدقيقة. ويتم توصيل القوة للعجلات الأمامية من خلال ناقل أوتوماتيكي لست سرعات، وتتوفر جراند سيراتو في مصر بخمس فئات.

 

الفئة الأولى LX أبرز تجهيزاتها جنوط مقاس 15 بوصة ومانع إدارة المحرك ومانع لإغلاق الفرامل وتكييف هواء وزجاج كهربائي أمامي وخلفي ومرايا كهربية و راديو وMP3 وفتحة تشغيل AUX / USB وبلوتوث ونظام سمعي يمكن التحكم فيهما من خلال عجلة القيادة علاوة على إمكانية تحريك عجلة القيادة في 4 اتجاهات وعرض لدرجات الحرارة الخارجية وولاعة وطفاية سجائر متحركة ومسند يد أمامي وأضواء للقراءة ومكان لحفظ النظارات وخاصية ضبط ارتفاع مقعد السائق وتأتي بسعر 299 ألف جنيه بدلاً من 335 ألف جنيه.


أما الفئة الثانية EX فتتمتع بالتجهيزات السابقة مضافاً إليها جنوط مقاس 16 بوصة وإشارات LED بالمرايا الجانبية والتي يمكن طيها كهربياً علاوة على مثبت سرعة بتحكم من عجلة القيادة وتحكم عن بعد في فتح وغلق الأبواب وإمكانية تغيير نظام القيادة وتأتى بسعر 330 ألف جنيه بدلاً من 360 ألف جنيه.

 

أما الفئة الثالثة والتي تسمي هاي لاين فتزيد فيها التجهيزات لتشمل حساس ركن خلفي وفتحة سقف كهربية وتطرح بسعر360 ألف جنيه بدلآ من 385 ألف جنيه.

 

أما فئة توب لاين وهي الأعلى تجهيزاً فتتمتع بكل ما سبق علاوة على حساس ركن أمامي وفوانيس ضباب أمامية بعدسة لنقاء الضوء ومصابيح LED أمامية تعمل عند إدارة المحرك ومصابيح LED خلفية وكاميرا خلفية وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات وعجلة قيادة وناقل سرعات مغطى بالجلد ومسند يد أمامي متحرك وفتحة خلفية للتكييف علاوة على مسند يد خلفي وحامل أكواب مع خاصية تشغيل وإيقاف المحرك بدون مفتاح وتأتى بسعر390 ألف جنيه بدلاً من 425 ألف جنيه.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا