غرفة السياحة تغلق باب تسجيل الشركات على بوابة العمرة تمهيدًا لإطلاقها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أغلقت غرفة شركات السياحة، مساء اليوم، باب تسجيل شركات السياحة المصرية والشركات والمؤسسات السعودية المصرح لها بتنظيم رحلات العمرة هذا العام.

 

 وبلغ عدد الشركات المصرية 1833 شركة، وعدد الشركات والمؤسسات السعودية 500، وقد قامت لجنة السياحة الدينية بالغرفة بإخطار قطاع الشركات بوزارة السياحة بهذه الأعداد للانتهاء من تسجيلها بشكل نهائي على بوابة العمرة المصرية، تمهيدا لانطلاق الموسم.

 

ومن المنتظر أن يتم تدشين البوابة وانطلاق عملها خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن يتم تنظيم رحلات العمرة من خلال الشركات المسجلة علي البوابة فقط.

وقد أعلنت غرفة شركات السياحة، أن تسجيل الشركات المصرية هدفه التسهيل على المعتمر المصري بتجميع كافة الشركات المصرح لها بتنظيم العمرة في منصة واحدة، للاختيار بينها واستبعاد الشركات غير المرخص لها حماية لحقوق الموطنين، كما أن تسجيل الشركات والمؤسسات السعودية على البوابة يأتي لضمان الاختيار بين هؤلاء الوكلاء واستبعاد أي وكيل يثبت مخالفته لتعاقداته مع الشركات المصرية أو التقصير في حقوق المعتمرين.

وطالبت الغرفة؛ جميع المواطنين الراغبين في أداء العمرة الدخول على بوابة العمرة المصرية والاختيار بين الشركات المسجلة عليها، واستعراض كافة برامج شركات السياحة المسجلة بكافة تفاصيلها من حيث السعر والتوقيتات وأماكن الإقامة للاختيار بينها، مع ضرورة ضمان التزام الشركة بكافة تفاصيل الرحلة.

 

وأكدت الغرفة أن هذه المنظومة، تعمل تحت الرقابة المستمرة للبرامج من وزارة السياحة، وبالتنسيق مع غرفة الشركات منذ التعاقد مع المعتمر وطوال سفره وحتى عودته سالما.

 

كما نبهت على المعتمر، التأكد من صور الباركود الخاصة به قبل السفر، وتسليمها إلى شركة السياحة التي سوف يسافر من خلالها، كما طالبت المواطنين بالبعد عن السمسارة والوسطاء لعدم دفع تكاليف أعلى حتى لا تضيع حقوقهم.

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا