وزيرة الصحة ومحافظ بني سويف يزوران تلاميذ «الجفادون»

وزيرة الصحة ومحافظ بني سويف
وزيرة الصحة ومحافظ بني سويف

زار المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، ترافقه د. هالة زايد وزيرة الصحة، تلاميذ مدرسة الجفادون الابتدائية المشتركة بمركز الفشن المصابين باشتباه تسمم غذائي للاطمئنان على الحالة الصحية لهم، حيث تم التأكد من توافر كافة أوجه الرعاية الطبية لهم.

وأكد مسؤولو الصحة بالمحافظة أن كل الحالات التي تم تحويلها لمستشفى بني سويف التخصصي خرجت، كما خرجت الحالات من مستشفى ببا باستثناء حالتين جاري عمل الفحوصات اللازمة، وتبقى 54 حالة بمستشفى الفشن المركزي وستخرج خلال ساعتين، وذلك بعد حصول كافة  الحالات على  الرعاية الطبية اللازمة والاطمئنان عليهم جميعا من خلال إجراء الفحوصات ، والاطمئنان على استقرار الحالة الصحية لهم.

واستفسرت الوزيرة عن الوضع الصحي والملابسات المؤدية لشكوى التلاميذ، وأنه تم اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة  والتعامل معها، حيث أكد وكيل وزارة الصحة على أنها "اشتباه في تسمم غذائي" وتم عمل تحاليل شاملة للحالات، وذلك لزيادة الاطمئنان على التلاميذ وأنه تم ارسال عينات الوجبات التي تم  جمعها من التلاميذ قبل تناولها وذلك لمزيد من الإطمئنان وتحديد السبب الفعلي.

وأشار محافظ بني سويف إلي أنه انتقل إلى المستشفى فور اخطاره بالواقعة للإطمئنان على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وتحديد السبب الفعلي لتعرض التلاميذ لمشكلات صحية في المدرسة.