صور| الأمم المتحدة تحتفل بذكرى ميلاد بطرس غالي

صورة من الاحتفالية
صورة من الاحتفالية

عقد المجلس القومي لحقوق الإنسان المصري داخل إحدى قاعات المجلس الدولي لحقوق الإنسان احتفالية بذكرى ميلاد بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة.

وحضر الاحتفالية عدد من السفراء الأجانب، وعدد من ممثلي البعثات الدولية وممثل لرئيس المجلس الدولي، وعدد من المنظمات الحقوقية المصرية والدولية.

وأشاد المشاركون بذكرى الأمين العام السابق، كأول مصري وإفريقي يتولى هذا المنصب الدولي وبما قدمه من إسهام للعمل الحقوقي الدولي، وما قدمه للمجلس القومي لحقوق الإنسان المصري عند تأسيسه وإسهامه الإنساني تحدث في الاحتفالية محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان الذي أشاد بالدور التاريخي الذي لعبه بطرس غالي في تأسيس المجلس القومي وتقديم كل خبراته من أجل إنجاح دور المجلس القومي كوسيط بين المواطن والدولة ومؤسساتها.

 

وتحدث الوزير عمر مروان عن الأدوار المتعددة التي لعبها الراحل لخدمة بلاده بل والإنسانية كلها.

وأشار مروان إلى أن جيله تربى وتشكل وعيه السياسي على مجلة السياسة الدولية التي ترأس تحريرها الراحل بطرس غالي كما تحدث السفير علاء يوسف والسفير إيهاب جمال الدين عن الأداء الدبلوماسي الراقي للراحل بطرس غالي وأكدا أنه بالفعل كان عميدا للدبلوماسية المصرية واختتمت الدكتور مايا مرسى كلمة المتحدثين مشيدة بدور الراحل بطرس غالي في خدمة قضايا بلاده.