افتتاح المؤتمر الدولي السنوي العاشر لجراحات اليد بالأقصر

المؤتمر الدولي السنوي لجراحة اليد والجراحات الميكروسكوبيه بالأقصر
المؤتمر الدولي السنوي لجراحة اليد والجراحات الميكروسكوبيه بالأقصر

افتتح د. أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، فعاليات المؤتمر الدولي السنوي العاشر لجراحة اليد والجراحات الميكروسكوبيه، الذي تنظمه وحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية بالتعاون مع جمعية جراحة اليد المصرية واتحاد روابط جراحة اليد العربية.

واستهل المؤتمر جلسته الافتتاحية بالوقوف دقيقه حداد علي روح د. أنيس شيحة مؤسس قسم العظام والقائم بأعمال رئيس الجامعة الأسبق والذي وافته المنيه أكتوبر الماضي.

وقال الدكتور أحمد عزيز إن الجامعة حرصت علي تنظيم المؤتمر الدولي للمرة العاشرة، حيث تتمثل أهمية تلك المؤتمرات الدولية في تحديث الثقافة الطبية، والتبادل الفكري بين كل العاملين في هذا المجال الطبي، واكتساب كل ما هو جديد من خلال التعرف على طرق جديدة ومهارات وخبرات الآخرين من كافة الدول المشاركة.

وأضاف عزيز أن فعاليات المؤتمر تستمر علي مدار أربعة أيام بمشاركة ١٥ خبير عالمي في تخصص جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبيه من مختلف أنحاء العالم، من اليونان ورومانيا والصين واليابان ومقدونيا وتركيا وغيرها، بالإضافة إلي أكثر من ٢٥ طبيباََ من الوطن العربي من استشاريي جراحة اليد و الجراحات الميكروسكوبية من تونس، المغرب، عمان، اليمن، الأردن، إلى جانب نخبة من أساتذة وخبراء جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية من الجامعات المصرية المختلفة.

جدير بالذكر أنه خلال الجلسة الافتتاحية تم عرض فيلماً لتاريخ بداية المؤتمر على مدار ٩ سنوات، إلى جانب فيلماً عن جامعة سوهاج والبرامج التعليمية التي تقدمها، كما سيقام على هامش المؤتمر رحلة ترفيهية لزيارة المعالم الآثرية بمدينة الأقصر للتعريف بآثار الحضارة الفرعونية القديمة، ودعوة لتنشيط السياحة وتوصيل رسالة للعالم أجمع أن مصر بلد الأمن والأمان.