تعرفي على الفرق بين السكر الأبيض والأسمر

الفرق بين السكر الأبيض والسكر الأسمر
الفرق بين السكر الأبيض والسكر الأسمر

العديد منا يعتقد خطأً بأن السكر الأسمر أو السكر داكن اللون هو صحي للإستهلاكن وأن تناوله آمن ويناسب الدايت الذي نتبعه، لكن هنا أكد أخصائي التغذية أحمد الحسين أن هذا الإعتقاد  خاطئ، فلا فرق يذكر بين السكر الأبيض أو الأسمر.



وأشار إلى أن 10 جرام من السكر الأبيض يعطي 39.6 كالوري، بينما 10 جرام من السكر الأسمر يعطي 37.3 كالوري، والفرق بينهما لا يذكر، مضيفا أن السكر الأبيض هو سكر نقي تم تخليصه من جميع الشوائب العالقة في المحلول السكري حتى يصبح تقريباً 100% سكر السكروز.

 

وأوضح أن السكر الأسمر فقد يتم استخلاصه من المحلول السكري بدرجات تنقية مختلفة وعمليات التنقية هذه هي التي تحدد دكانة لونه، وبالتالي فهو يحتوي على سكر السكروز بنسبة تصل إلى 90% أي أقل من السكر الأبيض، ولكنه يحتوي بنفس الوقت على 5% من بعض السكريات المحولة الأخرى التي فيها سعرات حرارية مثل سكر الجلوكوز وسكر الفركتوز، كما يحتوي على بعض الشوائب مثل العناصر المعدنية كالكالسيوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلى الماء.

 

وأوضح أنه قد يكون السكر الأسمر أغنى بالعناصر الغذائية من السكر الأبيض، لكن من حيث السعرات الحرارية الفرق بسيط جداً بينهما ولا يكاد يذكر.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا