نقابة قراء الإسكندرية ترفض الهجوم على الشيخ حشاد 

الشيخ محمد صالح حشاد
الشيخ محمد صالح حشاد

صرح محمد الساعاتى المتحدث الرسمى باسم نقابة قراء القرآن الكريم العامة،  أن مجلس إدارة نقابة قراء الإسكندرية أصدر بيانا يستنكر فيه ما نشر بإحدى الصحف، على لسان قارئ مبتدئ.

وجاء في البيان أن من يدعى ممدوح عامر، يخطىء في حق الشيخ محمد صالح حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية، نقيب قراء الإسكندرية، نائب نقيب قراء جمهورية مصر العربية، والمحكم الدولي في المسابقات القرآنية الدولية، الحائز على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، بألفاظ غير لائقة، ولاتمت إلى الحقيقة بصلة.

وقال الساعاتي، إن بيان نقابة الإسكندرية ذكر العديد من صفات ومميزات الشيخ محمد صالح حشاد الذي تولى مشيخة عموم المقارئ المصرية بقرار جمهوري عقب رحيل فضيلة الشيخ عبد الحكيم عبد اللطيف –شيخ عموم المقارى السابق رحمه الله.

وأضاف البيان: وتاريخ هذا الرجل –أى الشيخ حشاد- معروف ولايخفى على أحد، فالرجل طوال تاريخه يقدم الخدمات لأهل القرآن، سواء قبل إنشاء النقابة أو بعدها، وهو قامة عالمية معروفة، ومن يشكك فى ذلك فمردوده لجهله بتاريخ هذا الرجل، وهو مااستنكره المجلس محذرا منه، لأن فى ذلك تعد على شخصية معروفة للعالم أجمع، ونقابة القراء بالإسكندرية تحتفظ لنفسها بالرد المناسب فى الوقت المناسب.