فيديو| متحدث البرلمان: «السوشيال ميديا» تزيف الوعي.. والشائعة قد تقتل وطنًا

الدكتور صلاح حسب الله
الدكتور صلاح حسب الله

حذر الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، ووكيل لجنة القيم، المصريين من خطورة الشائعات التي تنشر عبر منصات التواصل الاجتماعي، والتي تُعد بمثابة حروب الجيل الرابع أشد أنواع الحروب، مشيرًا إلى أن الحروب قديمًا كانت معروفة والعدو معروف عكس الآن.

وأضاف "حسب الله"، خلال حواره ببرنامج "مصر في القلب"، الذي يقدمه الإعلامي الدكتور علاء أبو بكر، والمذاع عبر شاشة قناة "المحور"، مساء اليوم الأربعاء، أن منصات التواصل الاجتماعي تعمل في أغلب الأوقات على تزييف الوعي لدى المواطن المصري، وهي حروب موجهة من دول بعينها تريد الخراب وعدم الاسقرار لمصر؛ لأن مصر لها تركيبة ووضع خاص وهي تمثل العمود الفقري لمنطقة الشرق الأوسط.

وأوضح أن لمصر دور تاريخي لا يستطيع أحد إنكاره لأنها تقود منطقة الشرق الأوسط وتؤثر في المنطقة بشكل كبير، مشيرًا إلى أن مصر منحها الله رئيسًا مقاتلاً ووطنيًا ومخلصًا من الطراز الرفيع.

وأشار المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، إلى أن الرئيس السيسي نجح في إعادة صياغة دوائر السياسية الخارجية لمصر بشكل مختلف، علاوة على أنه أعاد صياغة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وعدد كبير من الدول الخارجية، مؤكدًا أن علاقات مصر والدول الأخرى أصبحت علاقات اصطفاف وليست علاقات تبعية في عهد الرئيس السيسي.

وأكد أنه من الممكن أن تقتل وطن بشائعة وليس بقنبلة نووية، نظرًا لأن تأثير معركة تزييف الوعي أكبر بكثير من أي معركة نووية، مطالبًا المصريين بضرورة اللجوء إلى المصادر الرسمية للمعلومات وتوخي الحذر في التعامل مع الشائعات التي تنشر عبر مواقع "السوشيال ميديا" المختلفة، وأن يكون لديهم جسور من الثقة بينهم وبين القيادة السياسية.