صور| فشل مظاهرة إخوانية أمام مبنى الأمم المتحدة بجنيف

تظاهرة للجماعة الإرهابية
تظاهرة للجماعة الإرهابية

فشلت محاولة التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية، في تنظيم مظاهرة أمام مبنى المجلس الدولي لحقوق الإنسان بجنيف أثناء مناقشة تقرير مصر ضمن آلية الاستعراض الدوري الشامل، في محاولة للتغطية على نجاح العرض المصري.

 

ودعا التنظيم الإهاربي إلى تظاهرة لمحاولة التغطية على تجاوب عدد كبير من البعثات الدولية مع ما قدمه الوفد المصري خلال الحوار التفاعلي بالمجلس الدولي لحقوق الإنسان بجنيف، حيث لم يستجب لدعوة الجماعة سوى 10 أفراد معظمهم من غير المصريين.

 

ورغم محاولات الجماعة الإرهابية لدعوة عناصرها المقيمين في أوروبا للمشاركة في تلك التظاهرة إلا أن الخلافات الناشبة داخل التنظيم الإرهابي الدولي أثرت على المشاركة في التظاهرة بشكل كبير.

 

وأظهرت تلك الدعوة المشبوهة للتظاهر حقيقة الانقسام الموجود داخل صفوف الجماعة الإرهابية بعد أن لجأت قيادات الإخوان لمصالحها الشخصية دون النظر لشباب الجماعة الذين كانوا يتولون الحشد والمشاركة في مثل تلك التظاهرات.

 

ومنعت الجماعة تصوير التظاهرة وحاول أحد عناصرها الاعتداء على أحد الصحفيين بعدما افتضح ظهورهم الضئيل وفشل قدرتهم على الحشد، وهو ما أدى إلى حدوث خلافات بين المتواجدين في التظاهرة وانسحاب الأفراد منها تباعا.

 

ولم تستمر والوقفة أكثر من نصف ساعة واضطر بعدها منظمو الوقفة لفضها، رغم أنها كانت مقررة من العاشرة صباحا إلى الثالثة ظهرا.

 

الجدير بالذكر أن عجز الإخوان عن افتعال أي مشكلات خلال مناقشة تقرير مصر ظهر بالأمس في إحدى الندوات التي نظمتها إحدى الجمعيات التابعة للجماعة حيث لم يشارك فيها سوى ثمانية أشخاص، وهو ما أكد ضعف تواجد الإخوان في الأروقة الدولية وتأثيرهم المحدود وذلك على خلاف ما تظهره منابرهم الإعلامية المدعومة من دول لها أغراض سياسية دنيئة تجاه مصر.