التعليم تدعو رجال الأعمال والمستثمرين للمشاركة في المدارس التكنولوجية الفنية  

الدكتور محمد مجاهد
الدكتور محمد مجاهد

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم الفني لوزارة التربية والتعليم، إننا ندعو رجال الأعمال والمستثمرين للمشاركة في مدارس التكنولوجية الفنية  من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني. 

وأضاف مجاهد خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الحكومة، أن البروتوكول اليوم الذي تم توقيعه اليوم بين وزارتي التعليم والسياحة يعمل على تطوير المهارات.

ولفت مجاهد إلى أن الوزارة تعمل على إيجاد شراكة في مختلف المهن من أجل تنمية ميول إيجابية لدى الطلاب في مختلف المجالات التكنولوجية الفنية وليس بالارتكاز على مهن محددة، حيث أن التنمية الاقتصادية في مصر تعتمد على المهن الفنية بالدرجة الأولى، موضحا أنه خلال 2030 سيكون هناك 100 مدرسة فنية تكنولوجية بمصر.

ومن جانبها قالت د.سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة  للتدريب، أن برتوكول اليوم نتاج ومجهود سنين، لافته إلى أن هناك شراكة مع التربية والتعليم ووزارة السياحة.

وأكدت خلال مؤتمر صحفي بمقر الحكومة أن الفترة المقبلة ستشهد كيفية التعامل بين الطلاب والسياح من خلال تغيير المناهج من أجل تعريف الطالب القبول للثقافات الأخرى كدولة متحضرة.  

ولفتت إلى أن هناك مسابقات للطلاب خاصة في المرحلة الثانوية من أجل قدرتهم على التعامل التكنولوجي بسهولة، موضحا أن هناك تدريبات من قبل الوزارة للتعريف بالمهن السياحية للطلاب.