محافظ قنا: الإنتهاء من أعمال الإحلال والتجديد بمستشفى دشنا في يونيو 2020

الإنتهاء من أعمال الإحلال والتجديد بمستشفى دشنا في يونيو 2020
الإنتهاء من أعمال الإحلال والتجديد بمستشفى دشنا في يونيو 2020

تفقد عبد الحميد الهجان، محافظ قنا مشروع توسعات محطة مياه دشنا الرئيسية ورفع طاقتها الإنتاجية من ٤٠٠ إلى ٨٠٠ لتر / ثانية، ومشروع إحلال وتجديد مستشفى دشنا المركزي، رافقه عدد من القيادات التنفيذية .

بدأ الهجان جولته بتفقد مشروع توسعات محطة مياه دشنا الرئيسية، حيث أوضح أنه تم تنفيذ ٩٥٪ من الأعمال المدنية والأعمال الكهروميكانيكية بمحطة مياه دشنا الرئيسية، ويجري حاليا إجراء تجارب التشغيل بمبنى المروقات تمهيدا لبدء ضخ المياه في الشبكات نهاية الشهر الجاري، لافتا إلى أن التوسعات الجديدة بالمحطة، سوف تساهم على حل مشكلة ضعف وصول المياه إلى بعض القرى والنجوع ونهايات الشبكات .

وتابع الهجان، جولته بتفقد مشروع إحلال وتجديد مستشفى دشنا المركزي، مشيرا إلى نسبة تنفيذ إجمالي الأعمال بالمستشفى وصلت إلى ٤٠%، حيث تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمبنى الرئيسي ومبنى العيادات الخارجية والغسيل الكلوي، ويجري تنفيذ التشطيبات النهائية من أعمال المحارة والسيراميك وتركيب شبكات الإطفاء والغازات الطبية والتكييف المركزي.

وذكر المحافظ أنه تم وصول أجهزة التكييف المركزي والمصاعد الستة الخاصة بالمستشفى، وجاري العمل على تركيبها مضيفا أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ مبنى المستشفى وتسليمه إلى وزارة الصحة في يونيو ٢٠٢٠ .

وفي لفته إنسانية توقف محافظ قنا خلال جولته لسماع شكوى سيدة مُسنة بمدينة دشنا حيث وجه رئيس الوحدة المحلية للمدينة بسرعة فحص الشكوى الخاصة بها وحلها على الفور.