شاهد| أحدث هواتف العلامات التجارية الأشهر بالعالم

هاتف ذكي
هاتف ذكي

من شبكات الجيل الخامس 5G إلى الشاشات القابلة للطي، تتطور شركات الهاتف وتبتكر بشكل أسرع من أي وقت مضى.


 في حين أن سامسونج وآبل هما أفضل خيار لدى الكثير من الناس، إلا أن هناك شركات تصنيع هواتف أخرى تبحث عن مكانها من خلال أجهزة رائعة خاصة بها. 


صنف موقع Business Insider الهواتف الذكية الأفضل التي احتضنتها الأسواق العالمية هذا العام، الذي اعتمد على مقارنة أسعار الهواتف بأدائها ومواصفاتها الفنية والتقنية، حيث شمل هاتف OnePlus 7T" " المرتبة الأولى، أما المرتبة الثانية في التصنيف فاحتلها هاتف "آيفون11"، كما شمل التصنيف عددا من الهواتف مثل Galaxy Note 10، وGalaxy S10 و puls  Galaxy S10،  وهاتف iPhone 11 Pro Max، وهاتف Pixel 3 XL من جوجل، وهاتفا Galaxy بفئة S9 و+s9.


ونشر موقع cnet أيضا قائمةٍ تتضمن أفضل وأشهر الهواتف الذكية بالأسواق العالمية وفق إمكانياتها المتنوعة لعام 2019، حيث تشمل القائمة هواتف "آيفون 11، و جالاكسي نوت 10 بلس، و هواوي  بس 30 برو، وون بلس 7 برو و جالاكسي S10E  ، و جوجل بيكسل  3A و موتورولا موتو G7، شاومي مي 9 و أوب واف 9
وننشر أفضل الهواتف في الوقت الحالي كما يلي:


هاتف iPhone 11
أحد أبرز هواتف آبل على الإطلاق من حيث السعر الذي يبدأ من 700 دولار، كما يمتاز الهاتف بنظام تشغيل iOS بسيط وسلس، بالإضافة إلى ميزة اتصال الهاتف بأجهزة أبل الأخرى، مثل أجهزة كمبيوتر ماك Mac وساعة أبل واتش Apple Watch وسماعات آير بودز وAirPods.
ويتميز بالشاحن اللاسلكي و معالج A13 ونظام العدسات الثنائي وشاشة " Retina" بقياس 6.1 بوصة.


هاتف Oppo F9
دخلت أوبو للمنافسة بقوة، ومنحتنا في هذا الجهاز العديد من الميزات مثل البطارية الكبيرة ذات الأداء الممتاز وتقنية الشحن السريع، والشاشة ذات السطوع المرتفع تحت أشعة الشمس، كما قاموا بتحسين الكاميرا من أجل الحصول على صور أفضل هاتف Oppo F9 يأتي مع بطارية 3500 ملى أمبير تدعم خاصية الـ VOOC charging من اسرع تقنيات شحن البطارية وكاميرا خلفية مزدوجة مما يعنى انك ستحصل على احترافية أكثر فى خاصية العزل،

هاتفا Google Pixel 3a وPixel 3a XL
يتميز هذان الهاتفان بهيكلين بلاستيكيين يمثلان حلا رائعا لمشكلة الهياكل الزجاجية القابلة للكسر، وهي المشكلة التي تعاني منها الهواتف الذكية الأخرى، أما بالنسبة للأداء فقوته مستمدة من معالج "سناب دراجون 670 Snapdragon 670" وذاكرة الوصول العشوائي بـ4 جيجابايت، بالإضافة إلى حجمين مختلفين للشاشة أوليد OLED بقياس 5.6 و6 بوصات .

يأتي الهاتفان بالكاميرا الخلفية نفسها الموجودة في هواتف Pixel 3 الأعلى سعرًا، في حين توجد بعض الميزات التي لا تدعمها الهواتف الجديدة، ولكن بشكل عام يُعد Pixel 3a XL أحد أفضل هواتف الفئة المتوسطة الموجودة في السوق حتى الآن.
يأتي الهاتفان بتصميم متشابه بشكل لايصدق، ولن تتمكن من التمييز بينهما سوى من لون زر التشغيل، حيث يحتوي هاتف Pixel 3a XL على زر تشغيل بلون برتقالي، بينما يحتوي Pixel 3 XL على زر تشغيل بلون أخضر، وعلى الرغم من أن الهواتف تبدو متشابهة جدًا إلا أن جوجل استخدمت مواد مختلفة في عملية تصنيع الهيكل الخارجي.

يأتي هاتف Pixel 3 XL بظهر مصنوع من الزجاج، ومطلي بمادة البوليمر لمنحه لمسة غير لامعة، بينما يأتي هاتف Pixel 3a XL بظهر مصنوع من مادة البولي كربونات polycarbonate، كما يوجد فرق أكثر وضوحًا في الجهة الأمامية، حيث يتميز هاتف Pixel 3 XL بنوتش Notch كبير لاستيعاب الكاميرا الأمامية المزدوجة، وسماعة المكالمات، في حين يأتي هاتف Pixel 3a XL بكاميرا أمامية أحادية.

يعتبر هاتف Pixel 3a XL أطول وأسمك، ولكن بسبب الحواف الكبيرة في الأعلى والأسفل فإن شاشته تكون أصغر حجمًا. لكن الهاتف نفسه يعتبر أخف وزناً، حيث يزن 167 جرامًا بسبب غطاء الظهر المصنوع من مادة البولي كربونات، في حين يزن هاتف Pixel 3 XL حوالي 184 جرامًا.يأتي هاتف Pixel 3a XL بشاشة مقاسها 6 بوصات، بدقة 1080 × 2160 بكسلًا، ومن نوع OLED، وبكثافة 402 بكسل في البوصة الواحدة.

بينما يأتي هاتف Pixel 3 XL بشاشة أكبر، مقاسها 6.3 بوصات بدقة 1440 × 2960 بكسلًا، ومن نوع P-OLED، وبكثافة 523 بكسلًا في البوصة الواحدة.

في هاتف Pixel 3 XL سنجد أن الشاشة تَشغل نسبة 82.8 % من واجهة الهاتف الأمامية، ويدعم الهاتف زجاج Gorilla 5 على الظهر والشاشة؛ للحماية من الخدوش والصدمات. في حين أنه في هاتف Pixel 3a XL تَشغل الشاشة نسبة 76.3 %، ويدعم زجاج Dragontrail الشاشة.

كما يحتوي كلا الهاتفين أيضًا على مكبرات صوت إستريو، ولكن يختلف مكان وجودهما في الهاتفين، ففي هاتف Pixel 3 XL ستجدها في المقدمة أسفل الشاشة، بينما في هاتف Pixel 3a XL ستجدها في الجزء السفلي بجوار منفذ الشحن.

هاتف OnePlus 7T

أعلنت شركة وان بلس عن هاتفها الأحدث الـ OnePlus 7T ليكون استكمال لهاتفها السابق الـ OnePlus 6T فقد تم زيادة مساحة الشاشة لتصبح أكبر من ذي قبل مع دعمها إلى 90 هرتز لتجربة أفضل في الرؤية والمشاهدة مع الاهتمام بالكاميرات فأصبح الهاتف الآن يمتلك كاميرا للتصوير العريض والتي كانت أحد العيوب التي كانت موجودة في 6T فقد تم حلها مع القدوم بأقوى معالج في السوق حالياً فالشركة قدمت لنا معالج Snapdragon 855 Plus والذي يعد النسخة المحسنة من الـ Snapdragon 855 السابق مع زيادة البطارية بقدر طفيف عن الإصدار السابق 

هاتف Samsung S10 Plus
 يعد الهاتف الأقوى في سلسلة الـ S والذي من خلاله ستنافس شركة سامسونج في هذا العام فهو يأتي بنفس حجم شاشة الـ Samsung Galaxy Note 9 وبالرغم من ذلك يأتي بوزن أخف منه وابعاد اقل منه فقد تم إستغلال حواف الهاتف إلى أكبر درجة ممكنة مع قدومه بكاميرا أمامية ثنائية والتي يتم إستخدامها للمرة الأولى في هواتف سامسونج بصفة عامة وفي سلسلة الجالاكسي بصفة خاصة مع أكبر بطارية قامت سامسونج بصنعها حتى الأن 4100 مللي أمبير مع تجربة أقوى أداء متاح للمعالج بتقنية الـ 8nm 

هاتف Huawei P30 Pro
يعتبر واحداً من أفضل هواتف أندرويد بالنسبة لمحبي التصوير، حيث يتميز بقدرته على التكبير البصري للصورة مع الحفاظ على الدقة كما أنّ الصور الملتقطة به في ظروف الإضاءة المنخفضة تتميز بجودةٍ مرتفعة.
قدمت لنا شركة هواوي سلسلة الـ P الجديدة بعد عدة شهور على إطلاقها لسلسلة الـ Mate بمواصفات مختلفة ولكن بصورة طفيفة فمع هاتف الـ Huawei P30 Pro ستجد أن الشاشة أصبحت أكبر وبنوتش أصغر وأفضل مع كاميرا خلفية رباعية بدلاً من الثلاثية التي تم إستخدامها مسبقا في الـ P20 Pro لتتفوق بذلك على هاتفها السابق ولتنتج صور أفضل بكثير بالأخص في الإضاءة المنخفضة عن طريق تطوير الكاميرا والسوفت وير بصورة كبيرة مع العمل على تطوير ميزة التقريب البصري والرقمي بصورة كبيرة مع إستعارة الكاميرا الـ 20 ميجا بكسل الـ Ultrawide من هاتفها الأحدث الـ Huawei Mate 20 Pro كما تم تطوير الكاميرا الأمامية السيلفي بصورة كبيرة مقارنة مع هاتفها السابق الـ P20 Pro بالإضافة إلى مستشعر البصمة المدمج بالشاشة بالإضافة إلى إتباع تكنولوجيا خاصة في سماعة المكالمات أسفل الشاشة 

هاتف Xiaomi Mi 9
يتميز هذا الهاتف بتصميم جميل، ويقدّم أداءً جيداً وكاميرا مميزة للغاية، ولكنّ أفضل ميزاته قد تكون الثمن المنخفض للغاية بالنسبة إلى هاتف فئة عليا حيث أنّ ثمنه يعادل نصف ثمن معظم الأجهزة في هذه الفئة.
يتميز هذا الجهاز بمعالج SD855 كما أنّه يدعم الشحن السريع ويحتوي حساس بصمة مدمج في الشاشة ويمتلك حياة بطارية طويلة نسبياً. 

 يأتي الهاتف بأقوى أداء متاح حتى الان بل وحتى أخر العام على الأقل حيث يأتي بمعالج Snapdragon 855 مع مستشعر بصمة بصري من الجيل الخامس مدمج بالشاشة وظهر متدرج مع تأثير ثلاثي الأبعاد مع كاميرا خلفية ثلاثية والتي يتم إستخدامها لأول مرة مع ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجا بايت في النسخه الشفافة