بروتوكول تعاون بين جامعة «الدلتا» التكنولوجية و«قويسنا الصناعية»

بروتوكول تعاون بين جامعة «الدلتا» التكنولوجية و«قويسنا الصناعية»
بروتوكول تعاون بين جامعة «الدلتا» التكنولوجية و«قويسنا الصناعية»

أعلن د. محمود سالم، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، بجامعة الدلتا التكنولوجية بمحافظة المنوفية، أن هناك أكثر من بروتوكول للتعاون بين الجامعة والمستثمرين بمنطقة قويسنا الصناعية، لفتح آفاق التدريب والانخراط في سوق العمل.

وأضاف "سالم"، أن الهدف من إقامة الجامعة هو استحداث مسار جديد ومتكامل للتدريب والتعليم الفني، موازيًا للتعليم الأكاديمي، بما يرفع من قيمة التعليم الفني، وفتح آفاق المستقبل أمام طلاب التعليم الصناعي، لتغيير مسار حياتهم إلى الأفضل.

ولفت عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، في تصريحات خاصه لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أن القواعد المنظمة للقبول بالجامعات التكنولوجية تنص على قبول 80% من التعليم الصناعي، و20% من التعليم الثانوي العام، ومن ثم فيساهم ذلك في تحقيق طفرة كبيرة للارتقاء بالتعليم الفني في المدارس.

وأشار د. محمود سالم، إلى أن خريج الجامعة التكنولوجية، سيكون له دور بارز بالتوسع في إقامة المدن والمصانع الذكية، خاصة وأن الاتجاه حاليا من قبل الدولة يتجه لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة، ومن ثم فإننا نعمل جاهدين على الارتقاء بالمستوى التقني لخريج الجامعة التكنولوجية.

وتابع عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة: "لدينا حزمة من البروتوكولات لتوقيعها مع عدد من أصحاب الشركات لتوفير التدريب العملي للطلاب، بالإضافة لعقد زيارات علمية للطلاب للكيانات الصناعية والاقتصادية، تستهدف التعرف على نظام العمل، والتشغيل بها لاكتساب مزيد من الخبرات العملية والاحتكاك بسوق العمل".