أحمد عادل يكرم العاملين بـ«مصر للطيران للخدمات الأرضية والأعمال الفنية»

صورة من التكريم
صورة من التكريم

قام الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بتكريم العاملين بشركتي مصر للطيران للخدمات الأرضية والصيانة والأعمال الفنية، الذين تعاملوا بإحترافية مع حريق الطائرة الأوكرانية بمطار شرم الشيخ.

 

كان قد صرح مصدر مسئول بوزارة الطيران المدني، أنه قد تعرضت طائرة تابعة لشركة "اسكاى اب" الأوكرانية بعد هبوطها بمطار شرم الشيخ فجر السبت الماضي لنشوب حريق في إحدي إطاراتها، نتيجة تسرب زيت الهيدروليك علي إطارات الطائرة مما تسبب في اشتعال النيران بالإطار نتيجة سخونته.

 

وأوضح المصدر، أنه قام على الفور فريق عمل شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية بالتعاون مع رجال الحماية والإنقاذ وطاقم الطوارئ فى مطار شرم شرم الشيخ بإخماد الحريق والسيطرة على الموقف قبل امتداده لباقي أجزاء الطائرة، كما تم إخلاء الركاب الموجودين على متن الطائرة واتباع كافة إجراءات الحماية المدنية للحفاظ على سلامتهم.

 

وتمكن رجال محطة شرم الشيخ، بالسيطرة على الحريق قبل تطوره وحدوث ما لا يحمد عقباه، ويدل ما حدث على مستوى التدريب المتميز الذي وصل إليه العاملون بالخدمات الأرضية، وأيضا يدل على قدر المسئولية الذي يضعها جميع العاملون على عاتقهم تجاه أي طارئ يؤثر على شركتهم، فبدون تفكير وبروح رجولية مقاتلة لا ترى إلا إنقاذ أرواح الركاب والحفاظ على الطائرة وأيضا الحفاظ على اسم مصر؛ قام رجال الخدمات الأرضية، فور نشوب الحريق بعجل الطائرة بتقسيم أنفسهم إلى ثلاث مجموعات، المجموعة الأولى، تتكون من (٤) أفراد للتعامل مع الحريق بواسطه أجهزة الإطفاء الموجودة على المعدات، والمجموعة الثانية تكون من فردين لإدخال السلالم، وإخلاء الركاب من الطائرة، والمجموعة الثالثة تتكون من فرد واحد لإبلاغ الجهات الرسمية واستدعاء المطافىء.

وجه الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، الشكر للعاملين بمطار شرم الشيخ على احترافيتهم العالية في التعامل مع اندلاع حريق في إحدي إطارات طائرة أوكرانية قادمة من زابارودجا رحلة رقم SQP7153 والذي كان من الممكن أن يتحول إلى كارثة.

من جانبه أشاد قائد الطائرة الأوكرانية، بطاقم الخدمات الأرضية وفريق الطوارىء بمطار شرم الشيخ على الأداء الإحترافي في التعامل مع الحريق من حيث سرعة الاستجابة والدعم السريع في إطفاء الحريق وإخلاء الركاب دون أي خسائر في الأرواح.